السبت 16 أكتوبر 2021 - 4:17:59 ص

مشاركات متميزة في معرض العين للكتاب

  • مشاركات متميزة في معرض العين للكتاب
  • مشاركات متميزة في معرض العين للكتاب
  • مشاركات متميزة في معرض العين للكتاب
  • مشاركات متميزة في معرض العين للكتاب
الفيديو الصور

العين في 22 سبتمبر / وام / يتميز معرض العين للكتاب في دورته "12" ببرنامجه الثقافي الحافل الذي يحتفي بالإرث الثقافي الإماراتي طوال الخمسين عاماً الماضية، مع مشاركة ما يزيد على 100 دار نشر محلية ووطنية ومؤسسات حكومية.

وتتزامن الدورة الحالية للمعرض مع الاحتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، وتقام تحت شعار " أجيال تقرأ وتقود المستقبل".

ويشكل المعرض منصة للتبادل الثقافي ويهدف إلى التركيز على أهمية القراءة، كما يعتبر منصة تحتفي بأعمال الكتّاب والمثقّفين الإماراتيين، وتعرّف القرّاء على تجاربهم الأدبية والثقافية.

وأكد بدر عبد الكريم الأميري المدير الإداري في مركز زايد للدراسات والبحوث بنادي تراث أهمية معرض العين للكتاب الذي يتميز بالصبغة المحلية من خلال استقطابه لأفضل الكتاب الإماراتيين ودور النشر المحلية والوطنية وأيضاً المساهمة في تعزيز الحراك الثقافي في منطقة العين.

ولفت إلى أن النادي يشارك بإصدارات متخصصة وجديدة تعرض في معظمها تاريخ دولة الإمارات والمنطقة بالإضافة إلى إصدارات ثقافية وفكرية، مؤكدا أن المعرض يمثل فرصة لعشاق الكتاب والقراءة في التزود بالمعرفة من خلال الإصدارات المختلفة المعروضة في المعرض.

من جانبه قال ياسر النيادي أخصائي برامج دائرة الثقافة والسياحة " تأتي مشاركة مركز القطارة للفنون في هذه الدورة الاستثنائية لمعرض العين للكتاب المقام في موقع مكتبة زايد المركزية بمنطقة العين باعتباره منصة مهمة لمركز القطارة وذلك للتواصل مع المثقفين والقراء والزائرين.

وأوضح النيادي أن المركز يقدم مجموعة من الورش الفنية وجلسة حوارية ضمن البرنامج الثقافي بعنوان الإنتاج الدرامي والموسيقي الإماراتي وأسئلة المستقبل والتي تركز على واقع صناعة الأغنية والدراما الإماراتية ومستقبلها .

بدوره أكد محمد حمدان من إدارة المحتوى والنشر معهد الشارقة للتراث أن المعهد يشارك لأول مرة في معرض العين للكتاب في دورته "12" بأكثر من 350 إصدار والتي تحتوي على 50 إصداراً جديداً، بالإضافة إلى توفير 35 إصدار جديد بالتزامن مع ملتقى الشارقة الدولي للرواي، مشيراً إلى أن المعهد يحرص على المشاركة في جميع المعارض المحلية والدولية للكتاب .

ويستضيف المعرض ما يزيد على 50 متحدّثاً من نخبة المفكّرين والكتاب والشعراء الإماراتيين في 24 جلسة حوارية، ويقدّم تسعة عروض موسيقية لفنّانين من بيت العود يعزفون مختارات من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية الشرقية والغربية.

 

وام/محمد العامري/أحمد البوتلي