الجمعة 21 يناير 2022 - 12:32:56 ص

بندقية " تشيا زد تونتي" منتج وطني ينافس نظيره العالمي بمعرض الصيد

الفيديو الصور

من ريم الهاجري.

أبوظبي في 27 سبتمبر / وام / يستقطب " المعرض الدولي للصيد و الفروسية أبوظبي 2021 " الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات مشاركات محلية متميزة بمجالات الصقارة و الخيل و تصنيع معدات وأسلحة الصيد والرحلات البرية والبحرية .

وفي هذا الشأن قال فلاح البلوشي مهندس تصميم أول في قسم البحوث و التطوير في شركة كاراكال العضو المنتدب لشركة أسلحة ليوا في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات " وام " إن شركة ليوا للأسلحة تعتبر أول شركة اماراتية لتصنيع بنادق الصيد تأسست عام 2019 .. مشيرا إلى أن الشركة تعرض خلال مشاركتها في المعرض أنواعا عدة من الأسلحة باستخدام أفضل المهارات و التكنولوجيا المطورة أهمها بندقية صيد " تشيا زد تونتي" بنظام سحب الأقسام يدوي مباشر و بمخزن سعة 5 طلقات ويصل مداها المؤثر إلى 800 متر و وزنها يتراوح ما بين 3.3 و 3.7 كيلو جرام وتتميز هذه البندقية بأنها تدمج بين حداثة التصميم والعراقة الكلاسيكية لبنادق الصيد.

وأضاف إن شركة ليوا تستهدف إثراء السوقين المحلي و الإقليمي إضافة إلى السوق العالمي بمنتجات تتميز بأعلى معايير الجودة و الدقة تصميما وتصنيعا وبأسعار تنافسية بالنسبة لنظيراتها عالميا .. مشيرا إلى أن أهم ما يميز الشركة أسعار أسلحة الصيد التي تعد في متناول الجميع من محبي الصيد والرماية إلى جانب كونها رافدا مهما يسهم في تطور وتقدم القطاع الصناعي في دولة الامارات.

و لفت إلى أن شركة " كاراكال " تعاونت مع شركة أسلحة ليوا في إنتاج عديد من الأسلحة الخفيفة و منها البندقية المطروحة على الجمهور في النسخة الحالية من المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي "تشيا زد تونتي" مؤكدا أن شركة كاراكال تعد من أهم الجهات المساهمة في المعرض ولذا تقوم بدور محوري في دعم التجارب المميزة في تصنيع الأسلحة بالدولة التي تقوم بها الشركات الأخرى.

وأوضح البلوشي أن هذا التعاون جزء من المسؤولية الوطنية لشركة كاراكال حاصة دعم أبناء الوطن والمواهب الناشئة سواء كانت أفرادا أو مؤسسات لوجيستيا وفنيا.

وذكر فلاح البلوشي أن أهم ما في هذا المنتج أن آلية عمل البندقية "ستريت بول فولت أكشن" وهو النظام المعروف بسرعة الاستخدام وسهولته كما أن عين الرامي تكون باستمرار على الهدف ما يساعد على دقة عملية الصيد..

وهو ما يجعل هذه البندقية تتمتع بدرجة عالية من الدقة قياسا بغيرها من النظائر المعروفة في عالم أسلحة الصيد و تصل إلى نصف بوصة على بعد 100 متر.

وام/ريم الهاجري/عاصم الخولي