الأحد 05 فبراير 2023 - 2:10:53 ص

"الصحة" تحصد جائزتين من جوائز الشارقة للاتصال الحكومي 2021


الشارقة في 29 سبتمبر / وام / حصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع جائزتي أفضل حملة إتصال حكومي عبر الوسائل الحديثة على مستوى الوطن العربي وأفضل ممارسات التعامل مع أزمة كورونا على المستوى العالمي ضمن فعاليات الدورة الثامنة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2021 التي ينظمها ويشرف عليها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة .

جاء خلال الحفل الرسمي الذي أقيم في ختام فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تحت شعار "دروس الماضي، تطلعات المستقبل".

وكرم الفائزين بالجائزة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ، رئيس مجلس الشارقة للإعلام .

ونيابة عن معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع تسلم سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة جائزتي الوزارة بحضور وداد بوحميد مدير إدارة الاتصال الحكومي وفريق مكتب الاتصال الحكومي بالوزارة.

وأشاد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لهذه الجائزة التي تشهد تطوراً مستمراً في دوراتها مثمناً رؤى سموه التي رسخت المكانة الرائدة لدولة الإمارات في مجال الاتصال الحكومي على مستوى العالم وجسّدت منصة عالمية للتواصل الحضاري والثقافي والمعرفي للإنسان في مسيرة التنمية المستدامة.

وأكد أن فوز الوزارة بهذه الجائزة جاء تتويجاً لجهودها في تحقيق التميز الأمر الذي يعزز مسيرتها الحافلة بالإنجازات ضمن مساعيها الحثيثة لإبراز النموذج الصحي المتقدم لدولة الإمارات في منصات التتويج المحلية والعالمية.

وأوضح معاليه أن النجاح الذي حققه مكتب الاتصال الحكومي يعكس بيئة التميز والتنافسية القائمة في الدولة بشكل عام في ظل التوجيهات والرؤية الحكيمة لقيادتها الحكيمة التي تشجع دوماً على تبني الإبداع والابتكار وتسخيرها لخدمة الانسان خاصة في ظل هذه الجائحة التي جعلت النجاح هو الخيار الوحيد أمامنا لترسيخ الثقة والشفافية مع المجتمع والتعامل بكفاءة مع استحقاقات تزامنت مع المستجدات العالمية على الصعيد الاجتماعي والإعلامي والصحي .

من جانبه أعرب الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن فخره بفوز الوزارة بفئتين في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي مشيرا إلى أن هذا الإنجاز محطة في سياق الخطط الموضوعة لتعزيز ثقة أفراد المجتمع بكفاءة الخدمات الصحية في الوزارة.

ولفت إلى أن الفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي يعتبر إضافة نوعية لسجل الوزارة الحافل بالجوائز المحلية والإقليمية والعالمية كما يحظى بخصوصية وأهمية بالغة نظراً للقيمة الإستئنائية للمنتدى الذي يعتبر محرّكاً للتفكير الإبداعي في مجال الاتصال الحكومي.

من جهتها أكدت وداد بوحميد أن فوز الوزارة اليوم بجائزتين دليل واضح على جهودها في تبني أفضل المعايير والممارسات العالمية في الترويج المبتكر للمبادرات الوطنية عبر الأنشطة الاتصالية الهادفة وإبراز دور الوزارة في تحقيق المشاريع الوطنية الصحية واستشراف المستقبل ويشكل دافعاً ومحفزاً لشحذ الهمم والطاقات وتطوير التجارب والقدرات.

و أشارت إلى خطط العمل والمنهجيات التي اعتمدتها الوزارة لمواكبة مستجدات وتطورات الإعلام الرقمي وتوظيفها بالطريقة المثلى لإدارة البيانات على المنصات الرقمية و يأتي ذلك في إطار التزامها بمعايير الجودة كمنهج عمل في إطار سعيها لتغدو مؤسسة رائدة مستدامة ومبتكرة وترسيخ السمعة المتميزة والمكانة الرائدة للدولة في ميادين التنافسية العالمية.

وام/بتول كشواني/عوض المختار/زكريا محيي الدين