الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 1:49:17 م

الشرطة ومجلس الشارقة للتعليم يطلقان المشروع التربوي "خذ قرارك"


الشارقة في 7 نوفمبر / وام / أطلق مجلس الشارقة للتعليم بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة الشارقة المبادرة التربوية "خذ قرارك" بهدف توعية الطلبة بكافة أشكال السلوكيات الدخيلة ورفع جاهزيتهم للتصدي لها.

ويعمل المشروع الذي ينفذه المجلس مع إدارة الشرطة المجتمعية على التوعية بكافة أشكالها للوصول إلى الطلبة في مختلف المدارس الحكومية والخاصة وتأهيلهم للتصدي لكافة السلوكيات الدخيلة على المجتمع وتعزيز القيم وتنمية السلوك وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الأبناء والبنات.

وأكد سعادة محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم أن المجلس يواصل إطلاق برامجه التربوية والتي ترسخ لعدد من الأهداف التي ينشدها في سلسلة فعالياته الموجهة لطلبة المدارس في إمارة الشارقة وتترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الحفاظ على النشء وحمايتهم من مختلف السلوكيات الدخيلة والتيارات الغريبة على المجتمع.

وأشار الملا إلى اختيار "11" مدرسة من مختلف مدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة وفق مرحلة أولى لتنفيذ برامج المشروع والتي تشمل تنفيذ مسرحية توعوية افتراضية /مسرحية كن مع أبنائك/ وورشة توعوية بعنوان "عدو الحياة" إضافة إلى تنظيم يومي صحفي وفقرة رياضية مع أحد المدربين وورش توعوية في الخدمة الوطنية.

من جانبه أكد المقدم أحمد المري مدير ادارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة أهمية مشاركة الشرطة في برنامج "خذ قرارك" لاسيما فئة طلبة المدارس التي تعتبر من اهم الفئات التي يتم الاهتمام بتوعيتها بشكل يومي على مدار العام الدراسي من خلال تقديم محاضرات برنامج الثقافة الأمنية الذي تنظمه القيادة العامة على مدار 12 عاماً.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور