السبت 27 نوفمبر 2021 - 10:09:30 ص

"سند" و"رولز رويس" تؤكدان التزامهما بتعزيز قطاع الطيران في الإمارات


دبي في 25 نوفمبر/ وام / أكدت كل من شركة "رولز رويس" و"سند" الشركة العالمية المتخصصة والمتخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول تمويل وتأجير مكونات محركات الطائرات.. اليوم التزامهما بتعزيز تعاونهما المتبادل وتركيزهما المشترك على مستقبل الطيران المستدام خلال احتفالهما بمرور 10 سنوات على شراكتهما.

وخلال جلسة نقاشية استضافها مجلس الأعمال الإماراتي البريطاني على هامش فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع في دورتها الرابعة.. سلطت كل من شركة رولز رويس وسند الضوء على الإنجازات المشتركة التي تحققت خلال العقد الماضي واستعرضتا رؤيتهما المشتركة لتعزيز استدامة قطاع الطيران.

وتأكيدا على عمق العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، احتفلت الشركتان بمرور 10 سنوات على الشراكة بينهما فيما يمثل تجسيدا واضحا للشراكة من أجل المستقبل التي تم الإعلان عنها مؤخرا بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، والتي ستساهم في زيادة حجم التجارة المتبادلة من 91 مليار درهم في العام 2019 إلى 130 مليار درهم في السنوات القليلة المقبلة.

وقال جون كيلي، نائب الرئيس الأول لشركة رولز رويس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. " يواصل قطاع الطيران والسياحة تأكيد مكانته كمحرك رئيسي في اقتصاد دولة الإمارات، مع تقديرات تشير إلى أن إيرادات هذا القطاع تمثل 13% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة. وقد اضطلعت رولز رايس بدور أساسي في دعم نمو قطاع الطيران في الإمارات ويسعدنا الاحتفال بمرور 10 سنوات على شراكتنا مع سند. ومن خلال التعاون الاستراتيجي في حلول الطيران المستدام، قد أسهمنا في تعزيز جهود إزالة الكربون من القطاع، وخلق العديد من فرص العمل للعديد من المواهب الإماراتية في السنوات القادمة".

من جانبه، قال منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة سند.. " تعززت شراكتنا مع رولز رويس طوال الـ10 أعوام الماضية، حيث تمكنا من خلاله الاستفادة من قدراتنا المشتركة وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي لصناعة الطيران. وخلال هذه السنوات طورت سند قدراتها الفنية والهندسية في دعم صيانة محرك ترنت 700 والذي يستخدم على طائرات ايرباص A330. وفي العام 2019، تم تكريس الشراكة بتوقيع اتفاقية بقيمة تفوق 23 مليار درهم لتصبح سند شربكا عالميا لصيانة محركات ترنت 700".

حضر الفعالية كل من معالي أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، والرئيس المشارك لمجلس الأعمال الإماراتي البريطاني عن دولة الإمارات، واللورد إدوارد أودني ليستر، المبعوث الخاص السابق لحكومة المملكة المتحدة، والمستشار الاستراتيجي لرئيس الوزراء بوريس جونسون، والرئيس المشارك لمجلس الأعمال الإماراتي البريطاني عن المملكة المتحدة.

واحتفاء بمرور 10 سنوات على شراكتهما، قدمت شركة رولز رويس لمنصور جناحي شفرة تذكارية فريدة من نوعها من محرك رولز رويس ترنت 700 الذي أصبح المحرك المفضل لأكثر من 60 مشغلا لطائرة إيرباص A330 الشهيرة، مع وجود أكثر من 1400 محرك في الخدمة حاليا. وقد ركزت الشراكة التي تتمتع بها سند مع رولز رايس منذ العام 2011 على هذا المحرك المتميز. كما قدمت شركة سند للسيد جون كيلي قاربا شراعيا إماراتيا مصنوعا من شفرات المحرك، كرمز للتقاليد والثقافة الوطنية الإماراتية.

وام/أحمد النعيمي/عبدالناصر منعم