الأحد 05 فبراير 2023 - 1:12:17 ص

كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل ينطلق غدا بالشارقة

  • كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل ينطلق غدا بالشارقة
  • كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل ينطلق غدا بالشارقة

الشارقة في 26 نوفمبر/ وام / ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل غدا السباق الثاني لمضمار الشارقة لونجين للموسم 2021/2022 سباق كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم برعاية شركة لونجين الراعي الرسمي في نادي الشارقة للفروسية والسباق وبدعم من مجلس الشارقة الرياضي ورعاية إعلامية من قناة الشارقة الرياضية.

يشارك في السباق 95 جوادا من العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة مع وجود 10 جياد على الاحتياط وبجوائز بلغ مجموعها 400 ألف درهم ويتكون السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات.

الشوط الأول "شوط مجموعة دولشي فيتا من لونجين" وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر 3 سنوات فقط توليد الإمارات لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم و بمشاركة 16 جوادا مع وجود 4 جياد على الاحتياط .

والشوط الثاني " شوط مجموعة ريكورد من لونجين" وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة توليد الإمارات بعمر 4 سنوات فأكبر لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود جوادان على الاحتياط.

اما الشوط الثالث " شوط مجموعة إليجانت من لونجين " هو مخصص للخيول العربية الأصيلة بعمر 4 سنوات فأكبر – تكافؤ ضمن التصنيف لمسافة 1000 م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم و بمشاركة 16 جوادا مع وجود 4 جياد على الاحتياط.

فيما خصص الشوط الرابع "شوط مجموعة كونكويست من لونجين " شوط للتكافؤ - للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر 4 سنوات فأكبر توليد الإمارات لمسافة 2000 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 15 جواداً.

وياتي الشوط الخامس وهو الشوط الرئيسي للسباق - كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم " برعاية مجموعة ماستر كولكشن من لونجين " وهو مخصص للخيول المهجنة الأصيلة والمصنفة بعمر 3 سنوات فأكبر لمسافة 1700م وجوائزه تصل إلى 200 ألف درهم بمشاركة 16 جوادا.

ويختتم السباق بالشوط السادس " شوط مجموعة سانت ايمييه من لونجين " وهو شوط تكافؤ مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1700م وهو شوط تكافؤ وتصل جوائزه إلى 40 ألف درهم بمشاركة 15 جواداً .

يشار إلى أن مضمار الشارقة لونجين يحتضن خلال الفترة القادمة 4 سباقات من أصل 6 حيث ينطلق السباق الثالث سباق مجلس التعاون الخليجي في 4 من ديسمبر المقبل والسباق الرابع سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في 8 من يناير 2022 يليه السباق الخامس سباق كأس سمو ولي عهد الشارقة وكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في 26 فبراير و تختتم سلسلة السباقات بالسباق السادس كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 12 من مارس.

وتأتي تسمية السباقات تكريما لأصحاب الأثر الكبير في تطوير رياضة الفروسية في الدولة وإمتداداً للمبادرة التي اطلقها الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق في المواسم السابقة بتسمية السباقات بأسماء صاحب السمو حاكم الشارقة وسمو ولي عهد الشارقة وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان وذلك لجهودهم الكبيرة في تطوير الفروسية والسباقات الخيل في الدولة.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم