الجمعة 12 أغسطس 2022 - 12:46:23 ص

فلاح الأحبابي :الإمارات شكلت تجربة غير مسبوقة مبنية على العلم والمعرفة تساهم في الإرث الإنساني


أبوظبي في الأول من ديسمبر / وام / أكد معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل ان الإمارات شكلت تجربة غير مسبوقة مبنية على العلم والمعرفة تساهم في الإرث الإنساني.

و قال معاليه : بمناسبة عيد الإتحاد الخمسين لدولة الإمارات " نرفع أسمى التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس دولتنا الحبيبة، خمسون عامأ كتبت فيها أمتنا قصة نجاح شكلت مثالا للعمل والأمل والإنجازات للجميع حول العالم.

واضاف في تصريح بهذه المناسبة : نستذكر قول الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "إن الاتحاد ما قام إلا تجسيداً عملياً لرغبات وأماني وتطلعات شعب الإمارات الواحد في بناء مجتمع حر كريم، يتمتع بالمنعة والعزة وبناء مستقبل مشرق وضاح ترفرف فوقه راية العدالة والحق، وليكون رائداً ونواة لوحدة عربية شاملة".. ولا تزال رؤية الوالد طيب الله ثراه، قيد الإنجاز، والعمل مستمر في جميع قطاعات دولتنا لتحقيق التنمية الشاملة، والأمن والسلام، وتمكين الأفراد، وتعزيز الاندماج الاجتماعي والعدالة، الأسس التي مكّنتنا من رفع علمنا ومشاركتنا في جميع المحافل الدولية لنكون جزء هاماً من عجلة التطور الإنساني.

واشار إلى ان الإمارات حققت المستحيل على مدار خمسة عقود في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، وساهمت في بناء تجربة غير مسبوقة مبنية على العلم والمعرفة لتساهم في الإرث الإنساني، ولتكون منارة للمعرفة والسلام على مستوى العالم. واليوم، نعمل على استكمال نجاحنا وحمل الإرث التي تركه الآباء المؤسسون، لنكمل الطريق ونحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق المزيد من الإنجازات على مدار الخمسين عاماً المقبلة.

واختتم معاليه قائلا : يشكل وضع الإمارات للإنسان أساساً لبناء المستقبل، خطوة هامة في تاريخ أمتنا، تُوّج مؤخراً باعتماد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، الثاني من ديسمبر، يوماً عالمياً للمستقبل، في مناسبة يحتفي بها العالم بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات، والذي يؤكد على جهودنا في تحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

وام/ريم الهاجري/عماد العلي