الأحد 05 فبراير 2023 - 2:20:51 ص

موارد الشارقة تنظم برنامج "منظومة تطوير الأداء" لموظفي هيئة الطرق والمواصلات


الشارقة في 3 يناير/ وام / نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التأسيسي "منظومة تطوير الأداء" لموظفي هيئة الطرق والمواصلات ، وذلك ضمن سلسلة البرامج التأسيسية التي تنفذها الدائرة لموظفي حكومة الشارقة، لتمكينهم من أداء فعال ومثمر لتحقيق أهداف جهة العمل بأعلى كفاءة ممكنه.

وناقش البرنامج مفهوم تعريف الضغوط في العمل والعوامل المؤثرة في تكوينها وكيفية تكون هذه الضغوط كما تطرق إلى تعريف الموظفين بمسببات ضغوط العمل والأضرار الصحية والنفسية لتلك الضغوط في بيئة العمل ، والتعرف على مؤشراتها ومدى تأثيرها في بيئة العمل.

وفي نهاية البرنامج تعرف المشاركين على الأولويات العشر للتعامل مع ضغوط العمل، ودور المؤسسة في منظومة تطوير أداء الموظف ضمن خطة تطوير وتدريب لتحسين بيئة العمل.

ويعتبر التدريب أحد وسائل تطوير رأس المال البشري التي يُعتمد عليها في رفع مستوى الكفاءة الوظيفية للموظفين ، لذا تحرص الدائرة على تعزيز شراكتها مع جميع المؤسسات و الهيئات والجهات الحكومية في الشارقة لتحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية و مواكبة التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة لمواجهة أي تحديات يفرضها التسارع المعرفي في بيئة العمل.

وام/علياء آل علي/عبدالناصر منعم