السبت 28 مايو 2022 - 11:12:03 ص

"مرايا الأسود والأبيض".. معرض فوتوغرافي يحتفي بالإنسان والمكان والطبيعة


الشارقة في 20 يناير/ وام / افتتح محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة مدير مهرجان الفنون الإسلامية.. المعرض الفوتوغرافي "مرايا الأسود والأبيض" بالتعاون مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي في المركز التجاري زيرو 6 وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الذي يقام تحت شعار "تدرجات" بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية سعيد عبد الله جمعوه وعدد كبير من الزوار والمصورين ومحبي التصوير.

وقدّم المعرض 21 صورة تروي سيرة المكان والزمان الإماراتي من جهة وتحتفي بالطبيعة والإنسان من جهة أخرى لـ 21 مصوراً ومصورة من الإمارات ومختلف الدول العربية من أعضاء الجمعية.

وأعرب محمد القصير سعادته بالحضور الكبير لعدد من المبدعين الإماراتيين والعرب مشيرا إلى أن المهرجان سيظل منصة مفتوحة لكل مبدع على مدى دوراته المقبلة موضحا أن أبرز الجهود المبذولة من المصورين في هذا المعرض هي إستعادة التاريخ والتراث الإماراتي عبر سلسلة من الصور اللافتة وهذا يعبّر عن رؤية فنية كبيرة لدى هؤلاء المصورين وهذه مناسبة كبيرة نشكر تعاون جمعية الإمارات للتصوير الضوئي للمرة الخامسة مع مهرجان الفنون الإسلامية.

وقال سعيد جمعوه إن المعرض يأتي ترجمة للشراكة الإستراتيجية بين الجمعية ودائرة الثقافة في الشارقة مؤكداً أن مهرجان الفنون الإسلامية من أهم المنصات لدى الجمعية خاصة وأنه يقدّم الدعم وإبراز أنشطة الجمعية من خلال الورش والدورات التخصصية والمعارض المشاركة.

وأشار إلى أن الجمعية تستثمر بأعضائها حيث تعمل على تكثيف الدورات للمصورين الأعضاء لديها وتشجيعهم وتطوير مهاراتهم وتبادل الخبرات.

وأرجع رئيس مجلس إدارة الجمعية سبب تسمية المعرض بالأبيض والأسود إلى التركيز على موضوع التخصص في الصورة لافتا إلى أن الأبيض والأسود له طابع مميز جدا عن الألوان وأهداف معينة ورسائل متعددة وشبه مخفية من خلال إبراز الصورة من دون ألوان وهذا يمثّل تحديا كبيرا أمام المصور الذي يقدّم موضوعه بلونين مضادين.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم