الجمعة 27 يناير 2023 - 4:47:53 ص

خالد بن حميد القاسمي يزور إكسبو 2020 دبي

  • خالد بن حميد القاسمي يزور إكسبو 2020 دبي
  • خالد بن حميد القاسمي يزور إكسبو 2020 دبي

دبي في 22 فبراير / وام / زار سعادة الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإبداع مساء أمس معرض إكسبو 2020 دبي وتفقد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وعددا من أجنحة الدول المشاركة.

و اطلع الشيخ خالد بن حميد القاسمي خلال الزيارة على المشاركات المتنوعة لتلك الدول ومحتويات أجنحتها وما تقدمه من معروضات تجمع بين عبق الماضي العريق وأصالة الحاضر وتحديات المستقبل.

و استهل الشيخ خالد القاسمي جولته التي رافقه خلالها عدد من أعضاء الجمعية بزيارة للجناح الوطني لدولة الإمارات الذي يسرد قصة الدولة التي أصبحت مثالا للتعايش والتسامح على مستوى العالم و يعرض نماذج عن أصالة شعبها وإرث الأجداد وتاريخها العريق .. و يسلط الضوء على التحول الذي شهدته الإمارات وجعل منها موطنا لمقيمين ينتمون إلى أكثر من 200 دولة حول العالم و يبرز في الوقت نفسه حجم النهضة الهائلة التي حققتها الدولة خلال فترة وجيزة على مقياس الزمن.

كما زار جناح «صميم» والذي يقدم للزوار تراث دولة الإمارات ويأخذهم في رحلة للتعرف على جبال وشواطئ وصحاري الدولة ومختلف تفاصيل الحياة القديمة وتطور أساليب العيش فيها.

و أعرب الشيخ خالد القاسمي عن اعتزازه وفخره بزيارة معرض إكسبو 2020 دبي بإعتباره حدثا كبيرا يقدم للعالم وطنا إستثنائيا يحتضن حضارات العالم باختلاف لغاتها وإرثها الثقافي والتاريخي مؤكدا أن تنظيم المعرض ونجاحه المبهر أثبت أن الإمارات بأبنائها وشبابها المبدعين قادرة على تخطي كافة الصعوبات والتحديات وتحقيق حلمها والإنطلاق برؤية إستشرافية طموحة نحو الخمسين عاما المقبلة.

وام/بتول كشواني/عاصم الخولي