الأحد 29 مايو 2022 - 12:52:33 م

عمر العلماء يزور جناح نيجيريا في إكسبو 2020 دبي


- تعرف على أفضل الحلول التكنولوجية في الزراعة الهوائية والمائية والرقمية.

دبي في 23 فبراير / وام / زار معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، جناح جمهورية نيجيريا الاتحادية، الواقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، حيث كانت في استقباله أولوبيسولا فيليبس مديرة الجناح.

وأشاد العلماء بجمالية تصميم جناح نيجيريا والتجارب الاستثنائية التي يقدمها والتي تمكن الزوار من التعرف على التراث الثقافي، وأبرز التقنيات ومختلف جوانب الحياة في نيجيريا، وعبر عن إعجابه بالبرامج التدريبية التي تركز على تمكين المزارعين المحليين، خاصة النساء.

وتعرف وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، خلال الزيارة، على الحياة في نيجيريا وثقافتها وشعبها وتراثها الغني الذي يغطي أكثر من 250 ثقافة، إضافة إلى أهم القطاعات الإبداعية في نيجيريا وفرص الاستثمار في القطاعات الحيوية مثل التكنولوجيا، والزراعة، والتصنيع، والصناعات الإبداعية.

واطلع معاليه، خلال جولته في الجناح النيجيري، على أبرز الحلول والتقنيات المستخدمة في مجالات الزراعة التي تطبقها نيجيريا، مثل الزراعة الهوائية والمائية، والرقمية، من خلال منصات مثل Farm Crowdy وFarm Power وغيرها، التي شجعت نمو الزراعة في المناطق الحضرية لصعوبة الوصول للبيئات الزراعية.

كما تعرف على أهم مجالات الأعمال والاستثمار ات المتاحة في نيجيريا، والتوجهات الحكومية لتسهيل للأعمال وتهيئة بيئة خصبة أكثر جاذبية لأصحاب المشاريع من جميع أنحاء العالم، وتعزيز الإنتاجية وزيادة الصادرات.

جدير بالذكر، أن نيجيريا تُعد واحدة من أسرع دول العالم نمواً من حيث عدد السكان وتشكل الزراعة فيها ثاني أكبر قطاع في الاقتصاد النيجيري، وتساهم بنحو 25 % من الناتج المحلي الإجمالي، وتمثل أعلى القطاعات توظيفا للعمالة، وتتيح للمزارعين التواصل مع الآلاف من الشركاء المحليين والمستثمرين الأجانب، ما يعزز فرص نجاح المشاريع الزراعية، وقد حازت نيجيريا على تقدير البنك الدولي لتقدمها في مؤشر سهولة الأعمال في حين يطلق على لاغوس المدينة التجارية الكبرى في نيجيريا لقب "وادي السيليكون في إفريقيا" نظراً لما تشهده من نمو وتطور تكنولوجي سريع في هذا القطاع الحيوي والمهم.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين