الأحد 29 يناير 2023 - 8:11:26 ص

جامعة الإمارات تحتفي بيوم المرأة العالمي وتفتخر بدور خريجاتها الريادي


العين في 7 مارس / وام / تشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة الدولة والعالم الاحتفالات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، من خلال تسليط الضوء على مشاركة خريجات الجامعة المؤثرة في تحقيق التقدم، والنجاح، والتنمية.

وتفخر جامعة الإمارات العربية المتحدة بمجموعة من السيدات اللواتي كان لهن التأثير الفعّال في المجتمع المحلي والدولي، وتحتفي معهن وبهن في اليوم العالمي للمرأة، تكريماً لكل سيدة لها هذا الأثر والإنجاز مهما كان حجمه، مواكبة لجهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي دعمت المراة، فكان لها هذا التمكين والحضور المميز في مختلف الميادين.

وقدمت جامعة الإمارات العربية المتحدة منذ نشاتها حتى عام 2020، 17783 خريجة يشغل العديد منهن المناصب الحيوية، منهن معالي مريم خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية 2006، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام عام 2016، ومعالي نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع 2016، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ونورا المطروشي أول رائدة فضاء عربية، والعديد من الفاعلات والمؤثرات في مختلف الميادين.

كما تعمل 221 عضوة بهيئة تدريس في الجامعة بين أستاذ جامعي وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك، يقدمن بشكل متواصل خدمات مجتمعية ودور مميز في خدمة المجتمع، والمشاركة مع مختلف مؤسساته وقطاعاته دعماً للجهود الوطنية وتحقيقاً لرؤية قيادتنا الرشيدة  في ملف التوازن بين الجنسين.

وتقول الدكتورة سعيدة صالح المرزوقي - أستاذ مشارك بقسم علم الأمراض، كلية الطب والعلوم الصحية - واستشاري علم الأمراض و الأنسجة السرطانية  بمستشفى توام: إن يوم المرأة هو يوم امتنان للقيادة الرشيدة منذ عهد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه قادة الإمارات إلى يومنا هذا، لتمكين إبنة الإمارات من المساهمة في عجلة العلم والعمل، وبناء واقع نفخر به ومستقبل نتطلع إليه بانجازات أكبر، هو يوم يدعو للإمتنان والفخر .. وهو يوم نتوجه فيه بالشكر لكل أب وأخ وإبن كان العون والسند .. أعلم يقيناً أن إبنة الإمارات تحتفل كل يوم بيوم المرأة وإنجازاتها من خلال عملها في مختلف الميادين وبالأخص من خلال دورها في تأهيل جيل واع وخلوق سيكمل المسيرة.

أما الدكتورة روية الكندي أستاذ مشارك في قسم علوم الحياة بكلية العلوم، ومساعد العميد لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا بالكلية فتقول : إن اليوم العالمي للمرأة هو يوم عالمي يتم الاحتفال به سنويًا في 8 مارس للاحتفال بالإنجازات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة .. في الوقت نفسه، تعتبر المرأة قائدة فاعلة وقوية وصانعة تغيير .. إن مواصلة دراسة الفرص لتمكين النساء من أن يكون لهن دور متساو في صنع القرار أمر ضروري لتحقيق التنمية المستدامة وزيادة المساواة بين الجنسين.

وام/علي سالم/مصطفى بدر الدين