الأربعاء 29 يونيو 2022 - 7:05:56 م

وكالة أنباء الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها في جامبيا

  • وكالة أنباء الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها في جامبيا
  • وكالة أنباء الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها في جامبيا
  • وكالة أنباء الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها في جامبيا
  • وكالة أنباء الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها في جامبيا
الفيديو الصور

أبوظبي في 31 مارس/ وام / وقعت وكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم اتفاقية تعاون إعلامي مع " وكالة أنباء جامبيا " بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال التبادل الإخباري وتنفيذ برامج تدريب مشتركة للعاملين بما يسهم في صقل مهاراتهم وتعزيز خبراتهم المهنية.

تأتي الاتفاقية في إطار حرص "وام" على تعزيز شراكاتها مع وسائل الإعلام على مستوى العالم وترسيخ نموذج مستدام للتعاون المهني بما يدعم حضورها على الساحة الدولية مزودا إعلاميا موثوقا باللغات المختلفة.

وقع الاتفاقية بمقر " وام" بأبوظبي سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" و سعادة استاو ديفز المديرة العامة لوكالة أنباء جامبيا وتهدف إلى تعزيز روابط التعاون الإعلامي بين وكالة أنباء الإمارات ونظيرتها في جامبيا في مجال التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي بما يخدم أهدافهما المشتركة وفقا للأنظمة والتشريعات المعمول بها.

و بموجب الاتفاقية يتبادل الطرفان الأخبار اليومية باللغة الإنجليزية واللغات الأخرى إلى جانب الصور والفيديوهات بغرض الاستخدام و التوزيع على المنصات الخاصة بوكالة أنباء جامبيا وشركائها إضافة إلى استخدامها في نشراتها الإخبارية.

و تحصل وكالة أنباء الإمارات "وام" بموجب الاتفاقية على المواد الخبرية و الفيديوهات والصور الخاصة بوكالة أنباء جامبيا لغرض الاستخدام والتوزيع على المنصات الإعلامية الخاصة بالوكالة وشركائها باللغات المختلفة.

و رحب سعادة محمد جلال الريسي بزيارة وفد وكالة أنباء جامبيا إلى مقر وكالة أنباء الإمارات " وام" في أبوظبي مؤكدا حرص وكالة أنباء الإمارات على تعزيز التعاون مع وكالة أنباء جامبيا بما يحقق تطلعاتهما نحو العالمية و يصب في صالح دعم قطاع الإعلام الذي يشكل ركيزة أساسية في تعزيز مسارات التنمية المستدامة في الدولتين.

و أعرب عن تطلعه لمشاركة فاعلة لجامبيا في الكونجرس العالمي للإعلام الذي تنظمه "وام" خلال شهر نوفمبر المقبل في أبوظبي كونه منصة عالمية ملهمة تسهم في تعزيز الترابط بين مختلف المؤسسات العاملة في قطاع الإعلام محليا وإقليما ودوليا .

من جانبها أعربت سعادة استاو ديفز عن سعيها لتعزيز التعاون مع وكالة أنباء الإمارات " وام" نظرا لما تشهده من تطور كبير عزز مكانتها إقليميا و عالميا مصدرا موثوقا للأخبار باللغات المختلفة .. وعبرت عن تطلعها لمشاركة وكالة أنباء جامبيا إلى جانب المؤسسات الإعلامية في بلادها بالكونجرس العالمي للإعلام للعمل معا من أجل استشراف مستقبل متطور ومستدام لقطاع الإعلام في المنطقة والعالم بما يشكل دافعا مهما لجهود التنمية المستدامة في البلدان المشاركة.

وام/أحمد النعيمي/عاصم الخولي