الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:12:18 ص

اختتام فعاليات "رمضانيات بيت الحكمة" بالشارقة

  • اختتام فعاليات "رمضانيات بيت الحكمة" بالشارقة
  • "بيت الحكمة" يحتفي باليوم العالمي للمرأة
  • اختتام فعاليات "رمضانيات بيت الحكمة" بالشارقة
  • اختتام فعاليات "رمضانيات بيت الحكمة" بالشارقة
  • اختتام فعاليات "رمضانيات بيت الحكمة" بالشارقة
  • "رمضانيات بيت الحكمة" .. تسوق ومعرض فني وورش تفاعلية للأطفال

الشارقة في 25 أبريل / وام / أختتمت أمس "رمضانيات بيت الحكمة" أول سوق في الهواء الطلق يستضيفه المعلم الثقافي الأبرز في الشارقة والذي نجح في استقطاب أكثر من خمسة آلاف زائر على مدار عشرة أيام.

تضمنت الرمضانيات مشاركة مجموعة من المتاجر التي عرضت أعمال نخبة من العلامات المستقلة والمصممين المحليين في دولة الإمارات والمطاعم المتنقلة والتصاميم الفنية الإبداعية بالإضافة الى برنامج "رمضانيات القارئ الصغير" المخصص للأطفال في قسم "القارئ الصغير" داخل مبنى "بيت الحكمة".

وعرض مجموعة من رواد الأعمال المحليين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة منتجاتهم الثقافية ضمن المتاجر في الحدائق الخارجية المحيطة بمبنى "بيت الحكمة" و توافد الزوار من المتسوقين لشراء الإكسسوارات الفريدة والملابس التي شملت العبايات والجلابيات والقفطانات والمجوهرات وملابس الأطفال.

و شهدت منطقة الباعة في ساحة "القارئ الصغير" برنامجاً حيوياً شمل كتباً مصورة للأطفال باللغة العربية إضافة إلى الألعاب الملونة المخصصة للتعليم المبكر لتحفيز الصغار على التعلم.

وأتاحت "رمضانيات بيت الحكمة" لرواد الأعمال فرصة ثمينة لتعزيز أعمالهم و التواصل مع الجمهور والترويج لعلاماتهم وعرض منتجاتهم والاستفادة من الإقبال الجماهيري الذي شهدته الوجهة الثقافية الأبرز في الإمارة.

و قالت مروة العقروبي مديرة بيت الحكمة إن بيت الحكمة يعد مركزاً ثقافياً يجمع القراء والمبدعين ورواد الأعمال والعائلات تحت سقف واحد ، مشيرة إلى أنه من خلال هذه الفعالية واصلت مرافق بيت الحكمة عملها وفتحت أبوابها للزوار متيحة المجال للقراءة والتعلم والبحث والتسوق والاستمتاع بالأطعمة والمأكولات والقهوة في الحدائق الخارجية المحيطة بنصب المخطوطة.

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عاصم الخولي