الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 8:50:38 ص

شرطة دبي تستعرض تجهيزاتها في معرض المطارات 2022


دبي في 18 مايو/ وام / استعرضت منصة القيادة العامة لشرطة دبي خلال مشاركتها في فعاليات الدورة السنوية الحادية والعشرين لمعرض المطارات 2022 الذي يقام مركز دبي التجاري العالمي التجهيزات الخاصة بفريق حماية كبار الشخصيات من العنصر النسائي.

واستمع سعادة اللواء علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي بحضور العميد حمودة بالسويدا العامري نائب مدير الإدارة العامة لأمن المطارات وعدد من ضباط أمن المطارات إلى شرح حول التجهيزات الخاصة بفريق حماية كبار الشخصيات من العنصر النسائي.

وقدمت الرقيب فاطمة علي محمد من شعبة الدراجات النارية في قسم حماية الشخصيات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ شرحاً حول مواصفات الدراجات النارية المُستخدمة من قبل العنصر النسائي في مواكب حماية الشخصيات.

وقالت إن الدراجات النارية تعتبر رياضية وسهلة التحكم في حركتها أثناء تنفيذ العمليات والمهام الميدانية وتصل سرعتها إلى 280 كيلومترا/ ساعة ويبلغ وزنها 250 كيلوغراماً مؤكدة أن قوة محرك الدراجة تبلغ "1300 CC" .. مشيرة إلى أن الدراجة تحتوي على جهاز مُكبر للصوت يُستخدم في توجيه الحركة المرورية ومنبه إشارة "لواح" أمامي وخلفي لتنبيه السيارات في الشارع.

كما قدمت شرحاً حول الزي الذي يستخدمه العنصر النسائي العامل في حماية الشخصيات على متن الدراجة النارية والذي يحتوي على كافة إجراءات السلامة العامة من واق لمناطق الظهر والكوع والركبة إلى جانب اسطوانة غاز تحتوي على غاز نيتروجين يساهم في نفخ وفتح الأكياس الهوائية في حال سقوط سائقة الدراجة عنها.

وشرحت الرقيب فاطمة مكونات خوذة فريق حماية الشخصيات من العنصر النسائي والمصنوعة من مواد صلبة لحماية منطقة الرأس وتحتوي على جهاز بلوتوث وضوء الوقوف والتوقف لتنبيه السائقين.

واستمع سعادة اللواء على عتيق بن لاحج إلى شرح حول محتويات منصة شرطة دبي من الخدمات التي توفرها في مجال تعزيز أمن الطيران ومنها خدمات "مركز تقييم وتحليل مخاطر أمن الطيران" وبرنامج "XRT" الخاص بتدريب مستخدمي أجهزة كشف الأشعة السينية في المطارات وخدمة أمن المساكن والتطبيق الذكي لشرطة دبي وغيرها.

وأشاد سعادة اللواء بن لاحج بجهود العاملين في منصة شرطة دبي في شرح الخدمات الشرطية المُختلفة لزوار معرض المطارات.

وام/سالمة الشامسي/عوض المختار/عبدالناصر منعم