الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 11:50:39 م

اللجنة البارالمبية الإماراتية توزع حقائبها الإدارية وتحدد أهداف المستقبل


دبي في 16 يونيو / وام / عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الإماراتية اجتماعه الأول خلال عام 2022، مساء أمس، بمقر الهيئة العامة للرياضة بدبي، برئاسة سعادة محمد محمد فاضل الهاملي، وبحضور جميع أعضاء اللجنة في تشكيلها الجديد، لتوزيع المناصب الإدارية وتشكيل اللجان النوعية وتحديد الأهداف المنوط بها الفترة المقبلة.

وشهد الاجتماع تسمية سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وسعادة محمد راشد سلطان السويدي رئيسا للجنة تنمية الموارد والشراكات المجتمعية، وسعادة ماجد العصيمي عضو مجلس إدارة، وسعادة طلال مصطفى أبوبكر العطاس رئيسا للجنة المنتخبات الوطنية، وعائشة عبدالله ميران رئيسا للجنة الرياضة النسائية، والدكتور عبد الرزاق أحمد رشيد أمينا مالياً للجنة، وذيبان سالم محمد المهيري أميناً عاماً، وأحمد سالم حمد السويدي رئيساً للجنة القانونية، وعبدالله حسن أحمد الفلاسي رئيسا للجنة الاتصال والتعاون مع المنظمات الدولية، وجمعة علي سعيد النعيمي رئيسا للجنة الطب الرياضي والتصنيف ومكافحة المنشطات.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها الأول الخطط والمبادرات الرياضية لأصحاب الهمم خلال الفترة المقبلة ومتابعة تنفيذها، ومناقشة كل ما هو مرتبط بالنشاط الرياضي المحلي لأصحاب الهمم، والمستجدات المتعلقة بمشاركة أبطال الإمارات في الاستحقاقات المقبلة.

وقدم سعادة محمد فاضل الهاملي، الشكر إلى معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على إصدار قرار تشكيل مجلس إدارة اللجنة في دورتها الجديدة.

وأكد الهاملي- في كلمته الافتتاحية - أن اللجنة البارالمبية تستكمل في دورتها الجديدة المشروع الذي انطلق عام 2019 بإصدار لجنة بارالمبية منفصلة عن الاتحادات الرياضية، وذلك عبر البدء في مرحلة تكميلية للتأسيس الصحيح للجنة، بالتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، سواء التي قامت بالفعل بإنشاء وحدات بارالمبية وانضمت للجنة، أو التي بصدد القيام بذلك قريباً بدعم من الهيئة العامة للرياضة سعياً لاستكمال المسيرة كي تكون جميع الاتحادات الرياضية منضمة للجنة البارالمبية وتعطي الفرصة لتمثيل أصحاب الهمم فيها.

وتمنى الرئيس التوفيق لأعضاء مجلس الإدارة، وأن يجتهدوا ليكونوا على قدر المسؤولية والمساهمة في إبراز الدور الرياضي لأصحاب الهمم وتحقيق أهداف اللجنة البارالمبية الإماراتية.

وأعرب سعادة محمد فاضل الهاملي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات/ وام / عن تمنياته بأن توفق اللجنة البارالمبية بتشكيلها الجديد في وضع رياضة أصحاب الهمم في المكانة التي تستحقها على مختلف المستويات سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية.

وقال: "الاجتماع الأول تضمن توزيع المناصب الإدارية ورئاسة اللجان النوعية، تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية التي نعمل في ضوئها، وتحديد الأهداف الني نسعى إلي تحقيقها، خاصة أن سقف الطموحات الموضوع لنا الفترة المقبلة كبير، وهو ما يزيد من مسؤولياتنا".

وأضاف: " الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة أصحاب الهمم تحتم علينا وضع سقف طموحات مرتفع لأبنائها من هذه الفئة، خاصة أننا وخلال الفترة الماضية حققنا العديد من الإنجازات والبطولات والميداليات الدولية، وهو ما يتطلب منا الحفاظ عليها ومضاعفتها في المستقبل".

وأوضح أن اللجان النوعية التي تم تشكيلها ستكون مختصة بتحقيق مهام وأهداف معينة، مشيراً إلى أن أعضاء اللجان على قدر المسؤولية المكلفين بها ومتفهمين لمهامهم المنوط القيام بها .

وأكد أن عمل اللجنة البارالمبية الحالي يعد مرحلة تكميلية لمرحلة التأسيس، والتي كانت قد شهدت انضمام 5 اتحادات رياضية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انضمام المزيد من الاتحادات النوعية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة مثل البوتشيا ورفعات القوة، بما يحقق المزيد من التعاون الرياضي من أجل تحقيق مصلحة الرياضة الإماراتية.

وام/وليد فاروق/دينا عمر