السبت 02 يوليو 2022 - 12:35:07 ص

"زايد للأعمال الخيرية" تدعم القطاع الصحي في أفغانستان ب 14.7 مليون درهم

  • "زايد للأعمال الخيرية" تدعم القطاع الصحي في أفغانستان ب 14.7 مليون درهم
  • "زايد للأعمال الخيرية" تدعم القطاع الصحي في أفغانستان ب 14.7 مليون درهم

أبوظبي في 21 يونيو / وام / وقعت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر مذكرة منحة بقيمة 14,7 مليون درهم إماراتي /4 ملايين دولار أمريكي/ بهدف المساهمة في تغطية النفقات التشغيلية والإدارية لمستشفى الشيخ زايد في كابول ومستشفى الشيخ زايد التعليمي في خوست في أفغانستان بالإضافة للمساهمة في دعم القطاع الصحي في افغانستان، وذلك فى اطارشراكة فعالة بين الطرفين للمساهمة في دعم منظومة القطاع الطبي في أفغانستان.

وقع المذكرة عن المؤسسة سعادة حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وعن اللجنة الدولية السيدة كلير دالتون رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الامارات.

وتعد المذكرة ثمرة تعاون وتنسيق بين الجانبين في العديد من مجالات العمل الإنساني، من أجل تعزيز هذه الشراكة لمد جسور التواصل العملي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في أوجه الدعم لتحقيق النتائج المرجوة.

وتتركز مجالات التعاون في المجال الصحي في توفير الادوية ومستلزمات العلاج وتغطية رواتب الموظفين وأجور الأطباء والممرضين والاداريين في المستشفيات ومستلزمات نفقات التشغيل اليومية من كهرباء ومياه ووقود وغيرها من النفقات الأخرى.

وصرح سعادة حمد سالم بن كردوس العامري إن دولة الامارات تسعى دائما نحو توثيق العلاقات الثنائية مع كافة المنظمات الدولية المتخصصة ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العديد من المجالات التي تخدم القطاعات الإنسانية في مختلف دول العالم، خاصة ما يتعلق منها بتوفير الاحتياجات في القطاع الطبي لما يمثله من أهمية مباشرة تصب في صالح تخفيف العبء عن كثير من المجتمعات التي لا تتوافر لها تلك الخدمات.

وأضاف سعادته، إن توقيع الاتفاقية اليوم يأتي في إطار الجهد المتواصل والعمل الدؤوب من جانب الطرفين نحو ضمان استمرارية تقديم الرعاية الطبية اللائقة واستدامة الرعاية الصحية الأولية لشريحة كبيرة من السكان في أفغانستان من خلال المساهمة في تمكين اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تغطية النفقات التشغيلية والإدارية للمستشفيات الشيخ زايد في أفغانستان والذي يخدم شريحة كبيرة من السكان خاصة من كبار السن والنساء والأطفال.

وأعرب سعادة العامري عن أمله بأن يوثق هذا التعاون بين مؤسسة زايد واللجنة الدولية للصليب الأحمر العمل سويا في خدمة الأهداف الإنسانية المشتركة في أفغانستان والمساهمة في التخفيف من حدة التحديات التي يواجها الشعب الافغاني خاصة في القطاعات التي تمس توفير الاحتياجات الأساسية والتي يأتي على رأسها القطاع الطبي.

وبدوره صرح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، معرباً عن إمتنانه لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ولحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهما في تعزيز مشروع المرونة الصحية التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان، بما في ذلك مستشفى الشيخ زايد في كابول والمستشفى التعليمي في خوست،حيث تكمن أولويت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم النظام الصحي في أفغانستان، الذي يؤدي عبر هذه الاتفاقية والشراكة إلى تكثيف التدريب ودعم صرف الرواتب وأيضا من أجل تعزيز وصول الأسر الأفغانية إلى الخدمات الصحية المنقذة للحياة.

- منع -

وام/منصور عامر/إسلامة الحسين