الخميس 07 يوليو 2022 - 3:12:06 م

الإمارات تشارك في اجتماع فريق متابعة تنفيذ الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة بالقاهرة


القاهرة في 22 يونيو / وام / شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع الثالث لفريق الخبراء المعني بمتابعة تنفيذ الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030،التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة خبراء الإعلام من الدول العربية وحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والإتصال.

مثل دولة الامارات إبراهيم علي خادم مدير إدارة التراخيص و المحتوى الإعلامي في مكتب تنظيم الإعلام لوزارة الثقافة و الشباب في اجتماعات فريق الخبراء ومناقشة الموضوعات المقررة بجدول الأعمال.

و أكد خطابي - في كلمة له خلال الجلسة الإفتتاحية - أهمية الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة التي اعتمدت من طرف مجلس وزراء الإعلام العرب كونها تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة،وذلك في سياق العمل الجماعي الهادف لتكريس دور الإعلام كأداة لا غنى عنها في تحقيق التنمية المستدامة بمنطقتنا العربية.

وقال إنه لايمكن بلوغ تنمية مستدامة حقيقية دون بعد إعلامي تفاعلي وتواصلي، ومتطور في بنياته وهادف في مضامينه، ومواكب للإستراتيجيات التنموية سواء على المستوى الوطني أو على امتداد الفضاء العربي.

وأكد حرص الجامعة العربية على الاضطلاع بالدور التنسيقي المنوط بها من خلال إعطاء أهمية خاصة لقضايا التنمية المستدامة وجعلها في صدارة اهتمامات العمل العربي في ظل التحديات التنموية الضاغطة التي تواجه العالم العربي على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والتعليمية والبيئية ،داعيا إلى ضرورة إحداث تعبئة جدية لكل القدرات والامكانات، بما فيها وسائل الاعلام ، لتحقيق الانطلاقة التنموية التي تتطلع إليها البلدان العربية .

وام/قر/عوض المختار/عاصم الخولي