الأربعاء 06 يوليو 2022 - 10:41:08 م

18 ميدالية متنوعة لمنتخبنا لرفعات القوة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لأصحاب الهمم. 


دبي في 23 يونيو/ وام / حققت بعثة المنتخب الوطني لرفعات القوة 18 ميدالية متنوعة على مستوى الناشئين والكبار في بطولة آسيا وأوقيانوسيا المفتوحة لأصحاب الهمم التي أقيمت بمدينة بيونج تيك بكوريا الجنوبية بمشاركة 231 لاعباً من 19 دولة.

توزعت الميداليات الـ18 على مستوى الناشئين والكبار بواقع عشر ذهبيات وأربع فضيات وثلاث برونزيات على المستوى الفردي، إضافة إلى حصول المنتخب الوطني على ذهبية الفرق متفوقاً على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة.

و حظيت بعثة المنتخب، فور وصولها إلى دولة الإمارات، باستقبال حافل من عدد من قيادات رياضة أصحاب الهمم بالدولة، يتقدمهم سعادة محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، وعبد العزيز الحصان الشامسي مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، وذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة.

من جهته قال سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة في كلمة بهذه المناسبة : "تعكس إنجازات أصحاب الهمم الإرادة العالية التي يمتلكونها، وإصرارهم الدائم على رفع راية الدولة في جميع المحافل القارية والدولية، ونتطلع عبر الهيئة إلى مواصلة تمكينهم وتشجيعهم رياضياً بما يتناسب مع توجيهات قيادتنا الرشيدة".

وأضاف: "نأمل بالتعاون مع اللجنة البارالمبية في أن نقدم أفضل دعم لهم لتعزيز فرص مشاركاتهم في مختلف المحافل الدولية بما فيها دورة الألعاب البارالمبية 2024 خاصة وأن هذه البطولة هي واحدة من سلسلة البطولات المؤهلة للأولمبياد الخاص".

من جانبه أعرب سعادة محمد فاضل الهاملي عن فخره بأبناء المنتخب الوطني الذين رفعوا اسم الوطن عالياً باحتلال منصات التتويج في جميع فئات اللعبة.. مؤكدا أن الدعم الكبير من القيادة الرشيدة لرياضة أصحاب الهمم أتى ثماره و كان دافعاً قوياً لحصد التفوّق في منافسة عاتية مع نجوم اللعبة على مستوى العالم و أن أبطال المنتخب كانوا في الموعد و بذلوا الجهد الكبير لردّ الجميل للشعب الإماراتي والقيادة الرشيدة.

و أوضح أن أهمية هذه البطولة تكمن في كونها واحدة من سلسلة البطولات المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وأن وجود أبطال من فئة الناشئين وحصولهم على ميداليات ذهبية في المشاركة الأولى لهم في مثل هذا المحفل الكبير رصيد كبير لهم ولمستقبلهم.

وام/وليد فاروق/عوض المختار/عاصم الخولي