الخميس 18 أغسطس 2022 - 11:17:07 ص

المخيم الصيفي لحديقة الحيوانات بالعين يستعرض "عجائب الصحراء "

  • المخيم الصيفي لحديقة الحيوانات بالعين يستعرض "عجائب الصحراء "
  • المخيم الصيفي لحديقة الحيوانات بالعين يستعرض "عجائب الصحراء "

العين في 28 يوليو / وام / تطلق حديقة الحيوانات بالعين في الأول من أغسطس المقبل مخيمها الصيفي " عجائب الصحراء" الذي يقدم للمشاركين هذا العام رحلة لاكتشاف الصحراء الإماراتية بكل ثرواتها الطبيعية.

ويركز المخيم الذي يستمر إلى 12 أغسطس على ثرواث الصحراء وعجائبها وما تملكة من مقومات عظيمة، مع دعوة للتعرف على جهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في تطويرها وتعميرها دون المساس ببيئتها أو تدميرها.

ويقدم المخيم الذي يقام للعام الثاني عشر تعريفاً تفاعلياً واستكشافياً لأشكال الصحراء وسبب تكونها ووجودها وما تضمه من تنوع حيوي، وما اتبعه الأسلاف من سلوكيات وممارسات ساهمت في الحفاظ عليها وعزز استدامة مواردها الطبيعية.

ويتخلل المخيم أنشطة وفعاليات ومسابقات وبناء فرق تدعم أهداف المخيم في التعريف بالصحراء الإماراتية وما تبذله الحديقة من جهود في الحفاظ على هذا التنوع الحيوي واستدامته من أبحاث ومشاريع وحماية الحياة البرية وصون الطبيعة في مختلف اشكالها وسط مجموعات متناسقة من المشاركين وبإشراف مختصين من الحديقة، وبما يتلاءم ويخدم المناهج الدراسية المعتمدة في الدولة بشكل عملي تفاعلي ممتع ينمي مهارات ومعارف المشاركين.

وام/نعمة العامري/عماد العلي