الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 3:43:55 ص

"الخوانيج ووك" تطلق مخيما تعليميا للأطفال عن كوكب المريخ

  • "الخوانيج ووك" تطلق مخيما تعليميا للأطفال عن كوكب المريخ
  • "الخوانيج ووك" تطلق مخيما تعليميا للأطفال عن كوكب المريخ
  • "الخوانيج ووك" تطلق مخيما تعليميا للأطفال عن كوكب المريخ

دبي في 8 أغسطس / وام / أطلقت "الخوانيج ووك" - وجهة التسوق والترفيه بدبي - "المخيم الصيفي الأول للأطفال على كوكب المريخ" التعليمي وذلك بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء و"مفاجآت صيف دبي" التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة .

يهدف المخيم - الذي يستمر حتى 28 أغسطس الجاري يومياً من الساعة 4 مساءً حتى 10 مساءً - إلى تقديم تجربة استثنائية لإستكشاف علوم الفضاء من خلال أنشطة تعليمية وتثقيفية ممتعة.

ويأتي تنظيم المخيم كمبادرة لدعم التوجهات الإستراتيجية لدولة الإمارات في هذا المجال بما يعزز بناء جيل قادر على تبني التكنولوجيا المتقدمة وتقنياتها بهدف تطوير حلول مختلفة لتحديات المستقبل حيث يتيح للأطفال بين عمر 5 و 14 الفرصة للتعرف على الفضاء الشاسع ومجموعة النظام الشمسي والجاذبية وجيولوجيا المريخ وإمكانية توافر الحياة النباتية على الكوكب.

كما يصاحب المخيم معرضا تفاعليا للإحتفاء بأعمال الأطفال المشاركين ومهاراتهم الإبداعية مثل بناء وتشغيل أقمار صناعية لرصد الأرض بما في ذلك "خليفة سات" المصنع بأيدي إماراتية .. فيما يمكن للصغار المشاركة في مسابقات حصرية في نهاية كل أسبوع للفوز بملابس رواد الفضاء وبموسوعة تعليمية من مركز الفضاء.

ويتبنى مركز محمد بن راشد للفضاء المسؤول عن برنامج الامارات الوطني للفضاء مهمة جعل الدولة رائدة على مستوى العالم في الاستكشافات الفضائية .. كما يسعى المركز من خلال هذه التجربة الفضائية إلى الإستفادة من المعرفة والخبرات الواقعية في مجال استكشاف الفضاء من أجل إلهام جيل المستقبل من رواد الفضاء.

وتقدم "مفاجآت صيف دبي" التي تستمر حتى 4 سبتمبر المقبل في جميع أنحاء الإمارة عروضا تسويقية وترفيهية جذابة.

وام/حليمة الشامسي/مصطفى بدر الدين