الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 4:08:14 ص

"دبي للتصميم" يحفز الإبداع لدى الصغار خلال فعاليات "الصيف المبتكر"


دبي في 11 أغسطس / وام / أعلن حي دبي للتصميم استمرار فعاليات "الصيف المبتكر" حتى 26 أغسطس 2022، حيث يقدم مجموعة متنوعة من ورش العمل والأنشطة التفاعلية والإبداعية الموجهة للأطفال، بما يعزز مكانة دبي مركزاً عالمياً لمختلف قطاعات التصميم والفنون والإبداع.

ومن بين هذه الفعاليات، ورشة فن الجرافيتي التي ستغطي أنماطاً وأشكالاً متنوعة من هذا الفن العالمي بهدف تعريف الأطفال عن تاريخ الـجرافيتي وكيفية تأثير بعض الفنون الأخرى على تطوره، وستشكل الورشة وجهة للأطفال لإطلاق العنان لإبداعاتهم، وذلك يوم الأحد 14 أغسطس.

وتقدم شركة "جنك بوت" الناشئة ورشة عمل لتعليم الأطفال كيفية تدوير النفايات وتحويلها إلى روبوتات خلال ساعتين من الإبداع، كما تتضمن الجلسة فقرة تفاعلية للإجابة على الاستفسارات لمدة نصف ساعة، وذلك يوم الأحد 14 أغسطس.

كما يخصص حي دبي للتصميم ضمن فعاليات "الصيف المبتكر" جداراً كبيراً للفنون، ليتيح للأطفال امكانية الرسم وإطلاق العنان للإبداع والابتكارات، وذلك حتى الجمعة 26 أغسطس، وبدورها تقدم Dance It Forward حصصاً فنية مخصصة للأطفال تغطي أنماطاً متعددة، وذلك كل سبت من أغسطس.

ويعتبر حي دبي للتصميم وجهة للمبدعين ورواد الأعمال، حيث يقدم من خلال برنامجه الصيفي فرصاً للمبدعين من جميع الأعمار لتبادل الأفكار ومشاركة الإبداع والاستلهام. ويعد الحي أحد المجمعات الإبداعية التابعة لمجموعة تيكوم، والمخصص للتصميم والأزياء والهندسة المعمارية والفن.

وام/محمد جاب الله/مصطفى بدر الدين