الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 1:56:36 م

"مياه وكهرباء الإمارات" تزود "ميديكلينيك" بالطاقة النظيفة


أبوظبي في 17 أغسطس / وام / أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، عن توقيع اتفاقية للطاقة النظيفة مع مجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط .

تدعم هذه الشراكة تشغيل جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لمجموعة ميديكلينيك أبوظبي من خلال مصادر الطاقة النظيفة التي توفرها شركة مياه وكهرباء الإمارات لمدة سنة تشغيلية كاملة، لدعم جهود المجموعة في الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتعزيز التوسع في إزالة الكربون من القطاع الصحي. وبموجب هذه الاتفاقية سوف تضمن شركة مياه وكهرباء الإمارات التحقق من صحة الطاقة النظيفة في ميديكلينيك من خلال شهادات الطاقة النظيفة، وهو مخطط أطلقته دائرة الطاقة في أبوظبي لتمكين الكيانات العاملة في أبوظبي من تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها، وتوفير آلية للتحقق من صحة مطالبات إنتاج واستهلاك الكهرباء المتجددة أو النظيفة، وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون.

و أكد فرانسوا برايس، المدير التجاري التنفيذي في شركة مياه وكهرباء الإمارات أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع ميديكلينيك الشرق الأوسط، ومساعدتها على اتخاذ خطوات حقيقية تجاه الحد من انبعاثات الكربون،مشيرا إلى ان مخطط شهادات الطاقة النظيفة للشركات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها في مختلف القطاعات يوفر لها الفرصة لتصبح رائدة في دعم مبادرة الإمارات للحياد المناخي بحلول عام 2050، من خلال إزالة الكربون من كافة عملياتها.

ومن جانبه أشاد ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لشركة ميديكلينيك الشرق الأوسط بالاتفاقية مع شركة مياه وكهرباء الإمارات لشراء الطاقة النظيفة ، منوها بان توجه ميديكلينيك لا يتمثل بالعمل على وقاية ومعالجة ورعاية وحماية المرضى فحسب، بل وحماية البيئات التي تعمل بها أيضاً.

وام/رامي سميح /عماد العلي