السبت 10 ديسمبر 2022 - 12:32:41 ص

اختتام معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022 في دبي

  • اختتام معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022 في دبي
  • اختتام معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022 في دبي
  • اختتام معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022 في دبي

من محمد جاب الله .

دبي في 22 سبتمبر / وام / اختتم اليوم فعاليات النسخة الـ 21 من معرض وظائف الإمارات "رؤية" 2022 الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، ويعد أحد أهم فعاليات التوظيف في دولة الإمارات، حيث يستقطب الشباب الذين يتطلعون إلى التواصل مع الجهات والدوائر الحكومية والشركات المحلية والعالمية الرائدة وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم .

وأعلن سلطان إبراهيم الأكرف مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" عن عدد 100 وظيفة شاغرة لاستقطاب المواهب الإماراتية الشابة، بالإضافة إلى مبادرة " أجيال " وهو برنامج تدريبي يستهدف الخريجين خلال 6 أشهر تدريبية لاكتساب المعرفة والخبرة ويمكنهم الالتحاق بالوظائف الشاغرة بالهيئة حينها، في المجالات الهندسية والمدنية والذكاء الاصطناعي والوظائف الخاصة بالمواصلات العامة والنقل والقطارات والبنية التحتية، وتأتي تلك الخطوات تماشياً مع الخطط المعتمدة من قبل حكومة دبي حيث تجاوزت نسب التوطين في الوظائف القيادية بالهيئة نحو 97%.

من جهته أوضح مروان حمد النعيمي ضابط موارد بشرية أول بالموارد البشرية لورشة حكومة دبي لـ "وام"، أن المشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2022 يأتي في إطار الحرص علي توفير التدريب والتأهيل للكفاءات الوطنية في مجالات عمل ورشة حكومة دبي، ورفدها بالسبل التي تتيح لها النجاح والتميز ضمن التخصصات الفنية والتقنية والهندسية، لافتاً إلى أن الورشة قد طرحت خلال الدورة الحالية مجموعة من الشواغر في مجالات مثل التدقيق وتقنية المعلومات والهندسة الميكانيكية والتأمين سعياً لتمكين مواطني الدولة.

بدوره، أكد آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة"، التزام الشركة بتنمية وتطوير المجتمعات بجانب تحقيق النمو التجاري، وتوفير فرص عمل تناسب وطموحات الشباب، وتمكينهم من النهوض بدورهم في تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات، منوهاً إلى أن النمو الاجتماعي والاقتصادي يبدآن برعاية المواهب المحلية وصقل مهاراتها ومساعدتها على تحقيق تطلعاتها.

ولفت إلى أن الشركة بصفتها شركة إماراتية، فهي تسعى للمساهمة في تحقيق رؤية الدولة لمستقبل أبنائها، وتجسد ذلك بمضاعفة نسبة القوى العاملة الإماراتية فيها إلى 6% من إجمالي الموظفين في دولة الإمارات هذا العام.

من جانبه، قال خالد بن بريك المسؤول عن برنامج توطين بالشركة العالمية بي دبليو سي، أن الشركة أطلقت برنامجها للتوطين "وطني" لتطوير الكفاءات في الإمارات في عام 2014. ويضم البرنامج اليوم أكثر من 1200 مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي ويعملون في 14 مكتباً في دول الخليج ومن بينهم أكثر من 120 مواطناً إماراتياً.

وشهد معرض الإمارات للوظائف "رؤية" 2022 في يومه الثالث والأخير استقبال الآلاف من الباحثين عن فرص عمل توفرها أكثر من 100 جهة عارضة تحت شعار "كن"، والهادف إلى تشجيع الشباب الإماراتي على التحلي بالشجاعة والمسؤولية والطموح، من خلال إلهامهم لتطوير مسيرتهم المهنية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للارتقاء بها.

وام/محمد جاب الله/أحمد البوتلي