الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 12:48:25 م

"الخارجية والتعاون الدولي" تطلق منصة "الوظائف" الإلكترونية


أبوظبي في 22 سبتمبر / وام / أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن إطلاق منصة "الوظائف" الالكترونية لتسجيل بيانات الباحثين عن العمل في الوزارة بجميع قطاعاتها وتخصصاتها والتي ساهمت منذ اطلاقها في تسجيل أكثر من 4300 طلب خلال فترة مشاركة الوزارة في رؤية – معرض الإمارات للتوظيف 2022.

وأكّد سعادة عبدالله محمد البلوكي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي: "تأتي مشاركة الوزارة في رؤية – معرض الإمارات للتوظيف - كخطوة لاستقطاب المواهب الشابة وأصحاب الاختصاص والخبرة بما يتيح لهم فرصة العمل في الوزارة والابتكار في بيئة العمل المؤسسية".

وأضاف سعادته: "أن هذه المنصة الجديدة ستسهم في توحيد وتحسين ورفع كفاءة الإجراءات المتعلقة بالتوظيف في الوزارة بما يتواكب مع توجهات حكومة دولة الإمارات في استقطاب القدرات والكوادر الوطنية القادرة على العطاء المتميز، استشراف المستقبل وتحقيق تطلعات وتوجهات قيادة دولتنا الحبيبة".

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي لديها عدة شراكات استراتيجية مع عدد من الجهات المختلفة مثل أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية التي تقدم برامج متعددة في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي والقطاع القنصلي والتي ستساهم في التطور الوظيفي للموظف بشكل مستدام وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي التي تقدم برامج تخصصية في الخدمات المساندة.

كما تقدم الوزارة برامج متنوعة للخريجيين ومنها برنامج المقيمين-للقوى البشرية والذي سيساهم في إعداد فئة من الشباب لإدارة مراكز تقييم الكفاءات والمواهب في الوزارة، وبرنامج تدريب الخريجين في إدارة الشؤون المالية من خلال انتسابهم في الشركات العالمية الرائدة لاكتساب الخبرات من مختلف الأسواق العالمية.

وام/محمد نبيل/رضا عبدالنور