الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 11:56:38 ص

هولندا تقترب من نصف النهائي وكرواتيا تنتزع صدارة مجموعتها بدوري أمم أوروبا


عواصم في 22 سبتمبر /وام/ عزز المنتخب الهولندي لكرة القدم فرصه في التأهل إلى الدور نصف النهائي بالنسخة الثالثة من بطولة دوري أمم أوروبا اثر فوزه الثمين 2-0 على مضيفه البولندي اليوم الخميس في الجولة الخامسة من الدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بفارق 3 نقاط أمام نظيره البلجيكي الذي فاز على المنتخب الويلزي 2-1 في المباراة الثانية بنفس المجموعة اليوم.

وتحسم المباراة بين المنتخبين الهولندي والبلجيكي يوم الأحد المقبل في الجولة السادسة الأخيرة هوية المتصدر في هذه المجموعة ، والذي يتأهل لنصف النهائي.

وأنعش المنتخب الكرواتي آماله في التأهل إلى نصف النهائي بتغلبه على نظيره الدنماركي 2-1 اليوم في المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز المنتخب الفرنسي على نظيره النمساوي 2-0 ليكون الفوز الأول للمنتخب الفرنسي في النسخة الحالية.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 10 نقاط بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة لينتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الدنماركي.

وحافظ المنتخب الفرنسي على فرصه في البقاء بالقسم الأول من البطولة بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام نظيره النمساوي ليتأجل الحسم على بطاقة الهبوط للقسم الثاني إلى مباريات المجموعة السادسة.

وام/أحمد زهران/زكريا محيي الدين