الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 3:13:47 م

مجلة "شاعر المليون" تحتفي بالمرأة الإماراتية في عددها الجديد


أبوظبي في 23 سبتمبر / وام / صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي العدد 188 من مجلة "شاعر المليون" مشتملا على عدد من الموضوعات والاستطلاعات المتنوعة التي تناولت مواضيع نوعية تثري الساحة الشعرية والثقافية.

وتناولت كلمة العدد التي جاءت تحت عنوان "واقع ملهم... مستقبل مستدام" احتفال الإمارات بــ "يوم المرأة الإماراتية" في الـ28 من شهر أغسطس من كل عام، كونه يمثل مناسبة وطنية للتعبير عن الاعتزاز الرسمي والشعبي بالإنجازات التي حققتها "ابنة الإمارات".

كما تناولت مساهمات المرأة الإماراتية المتميزة في النهضة الحضارية الثقافية والمسيرة التنموية المستدامة للدولة،  وما سجّلته خلال الخمسين الماضية من منجزات وطنية رائدة في المجالات كافة بما فيها الأدب والشعر، وحضور صوتها الشعري الذي تُمثل من خلاله بلدها الإمارات خير تمثيل بجميع المحافل الثقافية، في ظل المسابقات الشعرية الكبرى وأبرزها "أمير الشعراء" و "شاعر المليون"، التي شُرٍعت لها الأبواب للمشاركة بها، سواء في الشعر النبطي أو الفصيح.

وتضمن العدد موضوعات عن مسابقات "أمير الشعراء" و "المنكوس" و"كنز الجيل"، وأخرى تتعلق بإصدارات أكاديمية الشعر من الدراسات والكتب والدواوين الشعرية و"ملتقى صناعة النشر" وتجربة شعراء النبط في العراق وسيرة شاعر الإمارات الكبير محمد سلطان الدرمكي وغيرها من الموضوعات الأدبية والمتنوعة.

وام/أحمد جمال/إسلامة الحسين