الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 1:32:10 م

"فيفا" يطلق تطبيقا جديدا يطلع اللاعبين على تفاصيل أدائهم في كأس العالم


دبي في 23 سبتمبر/ وام / أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ أن اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، سيتمكنون من الحصول على نظرة مفصلة حول أدائهم على أرضية الميدان من خلال تطبيق "اللاعبين FIFA"، الذي أعلن /فيفا/ إطلاقه اليوم تماشيا مع رؤيته / 2020-2023 / لاستغلال التطور التكنولوجي لتسريع وتيرة النهوض بكرة القدم.

و طور /فيفا/ هذا التطبيق بناء على معطيات مقدمة من لاعبين محترفين وبالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين /FIFPRO/.

و سيتم استخدام تطبيق "اللاعبين FIFA" لأول مرة في بطولة كأس العالم قطر 2022 بعدما أظهر الاستطلاع الذي أجري في هذا الإطار اهتمام اللاعبين بالاطلاع على بيانات أدائهم، ورغبتهم في الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيان له اليوم أن اختبار تطبيق اللاعبين FIFA تم بنجاح خلال بطولة كأس العرب 2021 بعدما أتاح للاعبين من مختلف المنتخبات إمكانية الاطلاع على البيانات المتعلقة بأدائهم الفردي، وتم الكشف عنه للمنتخبات المشاركة في كأس العالم خلال ورشة عمل المنتخبات التي استضافتها الدوحة مؤخرا.

وتشمل البيانات التي يوفرها التطبيق ويقدمها لكل لاعب قياسات معززة لبيانات كرة القدم - يتم حسابها من خلال البيانات المعززة للبطولة، والتي يتولى تجميعها فريق من محللي أداء كرة القدم المؤهلين على أعلى مستوى..وكذلك قياسات الأداء البدني يتم تجميعها من خلال نظام تتبع عالي الدقة يقوم على عدة كاميرات موزعة على مختلف أرجاء الملعب، وأيضا معطيات الذكاء المعزز في كرة القدم وهي بيانات استحدثها فريق تحليل أداء كرة القدم وتقديم الرؤى في/فيفا/ من خلال تطوير مجموعة من الخوارزميات والنماذج التي تعمل مباشرة للمزاوجة بين بيانات الأحداث الجارية وبيانات التتبع.

تحمل هذه القياسات الجديدة في طياتها طرقا مبتكرة ومفيدة لتحليل أداء اللاعبين خلال مباريات كرة القدم، بما في ذلك فترات المشاركة في اللعب وعمليات اختراق الخطوط ومواقع استلام الكرة، والضغط على حامل الكرة.

وام/وليد فاروق/عوض المختار/عاصم الخولي