الخميس 08 ديسمبر 2022 - 11:52:22 م

غداً.. انطلاق نهائيات بطولة العالم للترايثلون (أبوظبي 2022) في جزيرة ياس

  • غداً.. انطلاق نهائيات بطولة العالم للترايثلون (أبوظبي 2022) في جزيرة ياس
  • غداً.. انطلاق نهائيات بطولة العالم للترايثلون (أبوظبي 2022) في جزيرة ياس
  • غداً.. انطلاق نهائيات بطولة العالم للترايثلون (أبوظبي 2022) في جزيرة ياس
الفيديو الصور

أبوظبي في 23 نوفمبر / وام / تنطلق غدا منافسات نهائيات بطولة العالم للترايثلون "أبوظبي 2022" التي تقام برعاية "ضمان"، وبتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون في جزيرة ياس، خلال الفترة من 24 -26 نوفمبر الجاري.

وتشهد النهائيات مشاركة أكثر من 80 اتحاداً دولياً في الحدث المرموق ومنافسات قوية على مدار 3 أيام مليئة بالأجواء الحماسية، ضمن عدة فئات مختلفة تشمل سباق النخبة للرجال والسيدات، وسباق النخبة بارا للرجال والسيدات، وسباق الفئة العمرية للرجال والسيدات، بالإضافة إلى السباقات المجتمعية والشبابية.

كما تشهد مشاركة كبيرة من محبي وعشاق رياضة الترايثلون على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ما يدل على الزخم القوي لهذه الرياضة وشعبيتها المتزايدة، مع انطلاق النهائيات في أبوظبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنطلق المنافسات الفعلية غدا ببطولة العالم لفئة النخبة بارا، وبطولة العالم للترايثلون للفئة العمرية في سباق سوبر سبرينت، ويقام سباق تحت 23 سنة يوم الجمعة 25 نوفمبر.

ويشهد يوم السبت المقبل تتويج الأبطال الفائزين في سباق التتابع المختلط "بارا ترايثلون" المفتوح، وسباق الفئة العمرية للرجال والسيدات والذي يضم (سباق المسافات القياسية، والدراجات المائية).

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحفياً اليوم في مقر مجلس أبوظبي الرياضي بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، وخالد الفهيم رئيس اتحاد الإمارات للتراياثلون، وستيوارت ليذربي رئيس الشؤون التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان.

وقال عارف حمد العواني: "تسرنا استضافة هذا الحدث المرموق الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتقدم بالشكر إلى الاتحاد الدولي للترايثلون على منحنا فرصة استضافة هذا الحدث العالمي وثقتهم في إمكانياتنا للخروج بحدث مميز ومبهر".

وقالت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية أن الحدث يشهد ترقباً كبيراً، ويستقطب أعداداً هائلةً من الراغبين بالمشاركة ضمن فئاته المتنوعة والتي تشمل النخبة والفئة العمرية وبارا ترايثلون.

وقال خالد الفهيم، رئيس اتحاد الإمارات للترايثلون: "إن استضافة نهائيات بطولة العالم للعبة في أبوظبي أمر يسعد الجميع، لانه يمثل فرصة مثالية لرياضيي النخبة للتنافس مع أفضل الأسماء العالمية في الترايثلون، وتجربة رائعة للرياضيين المحليين للمشاركة في حدث عالمي جنباً إلى جنب مع الأبطال العالميين".

رضا عبدالنور/ أحمد مصطفى