الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 - 2:28:38 ص

دبي تستضيف غداً الدورة الأولى من المؤتمر البيطري للشرق الأوسط وأفريقيا


دبي في 24 نوفمبر/ وام / تنطلق غداً، فعاليات أول مؤتمر ومعرض علمي بيطري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة ، في مركز دبي التجاري العالمي، ولمدة يومين.

وينظم المعرض الأول من نوعه والمتخصص في الحيوانات الأليفة والنادرة والخيول تحت شعار "تعليم بيطري أفضل من أجل مستقبل أفضل"، بمشاركة أكثر من 1000 شخص من 50 دولة من حول العالم، من رواد الصناعة والممارسين البيطريين والجمعيات البيطرية والموزعين الإقليميين والجامعات، لمناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات في المجال البيطري بهدف تحقيق أفضل الممارسات في مجالات الطب البيطري والابتكار في صناعة الأدوية ومنتجات القطاع.

ويوفر الحدث المتخصص فرصةً مثالية لشركاء قطاع البيطرة لتعزيز التعاون مع الموزعين الإقليميين وشركاء القطاع، كما يشكل فرصة مهمة للمهنيين والطلبة الراغبين باكتساب مهارات ومعرفة جديدة في ممارسة الطب البيطري.

ويناقش المؤتمر موضوعات: الطب الباطني والجراحة والطوارئ والعناية المركزة والتخدير والأدوية المسكنة للآلام، والممارسات الإدارية، بالإضافة إلى 3 ورش عمل "علمية" مخصصة للأطباء البيطريين، في حين سينعقد المؤتمر والمعرض العلمي في اليوم الثاني والثالث (26، 27 نوفمبر)، مع 4 جداول تعليمية يقدمها أكثر من 42 متحدث عالمي رائد في مجاله.

ويُعد المؤتمر البيطري للشرق الأوسط وأفريقيا أول مؤتمر CPD معتمد في الشرق الأوسط وإفريقيا، من قبل الرابطة الأوروبية للمؤسسات (VetCEE)، والجمعية الأمريكية لمجالس الدولة البيطرية (RACE).

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله