الخميس 08 ديسمبر 2022 - 11:31:18 م

سيسيه يرفض التغيير في تشكيلة السنغال وسانشيز يؤكد تصحيح أخطاء المباراة الافتتاحية

  • مونديال
  • مونديال

الدوحة في 24 نوفمبر /وام/ أكد أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي لكرة القدم استعداد فريقه التام للمواجهة المرتقبة غدا الجمعة مع نظيره القطري في بطولة كأس العالم مشيرا إلى أنه لا يعتزم إجراء تغييرات جذرية على تشكيلة الفريق.
ويلتقي الفريقان غدا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بعدما خسر كل منهما مباراته الأولى في البطولة حيث خسر المنتخب السنغالي أمام نظيره الهولندي 0-2 وخسر المنتخب القطري بنفس النتيجة أمام نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية للبطولة.
وقال سيسيه في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم:"مستعدون تماما لمباراة الغد. تعلمنا الكثير من الخسارة أمام هولندا، المصنف الثامن عالميا وعلينا أن نبذل كل ما بوسعنا في المباراة الثانية في المباراة الثانية. لدينا خبرة كبيرة ولعبنا مباريات صعبة في الماضي. يمكننا مواجهة الضغط والتوتر أمام أصحاب الأرض"
وأضاف: "الأداء كان ممتازا في المباراة الأولى، ولكن النتيجة لم تكن لصالحنا. لن أغير من تشكيلة فريقي، وندرك أهمية مباراة الغد وصعوبتها".
وعن حارس المرمى إدوارد ميندي بعد خسارة المباراة الأولى، قال سيسيه: "إدوارد قدم مباراة جيدة أمام هولندا، ويتمتع بالكفاءة. وأثق تماما بأنه سيكون جاهزا في مباراة الغد".
وفي المقابل، اعترف الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، بأن فريقه لم يقدم ما كان يتمناه خلال المباراة أمام الإكوادور لكنه عمل على تحليل الأخطاء لتصحيح المسار وتقديم الأفضل أمام السنغال.
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم: "نستغل الفترة بين المباريات للتعديل على طريقة لعبنا، هذه هي الآلية التي نتبعها.. منتخب السنغال قدم مباراة كبيرة أمام هولندا، وسعى لتحقيق نتيجة إيجابية حتى نهاية المباراة، لكنه لم ينجح".
وأضاف :"نركز فقط على أنفسنا وما الذي علينا أن نفعله وكيف نستعد جيدا بعيدا عن أي مؤثرات خارجية لن تفيدنا في شيء... نتعلم من الأخطاء، ونحاول أن نتحرر من الضغوط التي تعرضنا لها في المباراة الافتتاحية."
وأضاف: "علينا تقديم أفضل مستوياتنا على أرض الملعب وأن نتصرف على طبيعتنا ونرى كيف ستسير الأمور، والأهم هو أن نقدم أفضل أداء لنا."

زكريا محي الدين/ أحمد زهران