الجمعة 02 ديسمبر 2022 - 9:52:43 ص

"العليا للتشريعات" و"مؤسسة دبي للمستقبل" تبرمان مذكرةً تعاون


دبي في 24 نوفمبر / وام / أبرمت "اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" مذكرة تفاهم مع "مؤسسة دبي للمستقبل "للتعاون في المجالين القانوني والمؤسسي. وجاء ذلك على هامش فعاليات الأسبوع التشريعي 2022 الذي تنظمه الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات.
وقام بتوقيع المذكرة أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات؛ وسعادة خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل. وتمثل المذكرة إطاراً للتعاون بين الجانبين ضمن المحاور ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المجالات المرتبطة بتحديث التشريعات السارية في الإمارة، على نحو يتوافق مع الابتكارات الحديثة.
وتنص مذكرة التفاهم على تبادل المعلومات والمعرفة والممارسات والدراسات والأبحاث، وتقارير وعلوم المستقبل، واقتراح مشاريع التشريعات الرامية إلى التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة في المجالات الحيوية في إمارة دبي.

وتنص المذكرة أيضاً على توفير بيانات تجريبية لتطبيق التشريعات وقياس أثرها، والاستعانة بالخبراء والمستشارين المختصين العاملين لدى مؤسسة دبي للمستقبل، وتبادل المعارف حول المتغيرات المستقبلية التي تتطلب استحداث تشريعات مواكبة لها، فضلاً عن تنفيذ البرامج والفعاليات التي تندرج ضمن مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين..

زكريا محي الدين/ سالمة الشامسي