استطلاع الرأي

 

مقدمة

نرحب بك في الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني للإعلام ووكالة أنباء الإمارات. يرجى قراءة الشروط و الأحكام بعناية قبل استخدام الموقع حيث توضح الأمور المسموح بها لك و المحظورة عليك في الاستخدام.

إن دخولك واستخدامك للموقع الإلكتروني للمجلس الوطني للإعلام وموقع وكالة أنباء الإمارات "الموقع" يخضع للشروط والأحكام الواردة في هذه الوثيقة، بالإضافة إلى قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.  وإن دخولك إلى الموقع يعني موافقتك على هذه الشروط والأحكام، دون قيد أو شرط، وهذه الأحكام والشروط هي .

أولا: حقوق الملكية الفكرية

  1. جميع حقوق الطبع والنشر، العلامات التجارية، وحق المؤلف وحقوق الملكية الفكرية الأخرى في كافة المواد الموجودة على الموقع (والتي تتضمن دون حصر، الصور، المواد السمعية، الرسوم البيانية، التقارير، الملفات، البرمجيـات، البيانـات، التطبيقـات، المعلومـات، النـص، الفيديـو، الشعـارات، النمـاذج، العمـل الفنـي والمـواد الأخـرى أو الصـور المتحركـة وغيرها) المتضمنـة في أو التي يمكـن الدخـول إليهـا عن طريـق الموقع هي ملك للمجلس الوطني للإعلام.
  2. يقتصر استخدام المعلومات المنشورة في الموقع على الاستعمال الشخصي وإجراء الأبحاث والدراسات والبحث عن المعلومات و/أو لأغراض تعليمية فقط ولأغراض طلب خدمة.
  3. لا يسمح باستعمال المعلومات المنشورة في الموقع لأية أغراض تجارية، على سبيل المثال لا الحصر: بيع المواد المنشورة أو توزيعها أو إعادة نشرها.

ثانيا: حدود الضمانات والمسؤوليات

  1. يحق للمجلس تعديل أو حذف المعلومات المنشورة دون إشعار مسبق.
  2. يخلي المجلس مسؤوليته عن الضمانات والشروط المتعلقة بالمعلومات المنشورة.
  3. المجلس غير مسؤول عن أي ضرر أو تلف أياً كان، ناجم عن المعلومات المنشورة بشكل مباشر أو غير مباشر أو من استعمال الموقع.
  4. لا يتحمل المجلس أية مسؤولية عن فقدان أو تلف البيانات أو أنظمة الحاسب من جراء استخدام الموقع أو المواد المنشورة كما يخلي مسؤوليته عن أي ضمانات بخلو الموقع و/أو مزود الخدمة من البرامج الضارة.
  5. يتحمل مستخدموا الموقع أية أضرار تنتج جراء استخدامهم للموقع، وعليهم القيام بتعويض المجلس في حال وجود أي ضرر أو مطالبة تنتج عن استخدامهم للموقع أو المعلومات المنشورة.
  6. تعتبر هذه الوثيقة موافقة بين مستخدمي الموقع والمجلس بخصوص استعمال الموقع وتلغى أية اتفاقيات سابقة بهذا الخصوص.

ثالثا: التسجيل في الموقع:

1 بعض أجزاء الموقع متاحه فقط للأعضاء المسجلين مثل استخدام الخدمات الإلكترونية و غيرها.
2- يمنع استخدام اسم مستخدم غير مناسب.
3- عندما يقوم المستخدم بالتسجيل في موقع المجلس فإنه يوافق على تقديم معلومات صحيحة و دقيقة و حديثة و كاملة.
4- يتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور عند الانتهاء من عملية التسجيل، كما يتحمل مسؤولية جميع النشاطات التي يقوم بها بموجب اسم المستخدم الخاص به.
5- يمنع محاولة الوصول إلى بيانات مستخد​م آخر لا يصرح للمستخدم بالدخول إليه.
6- يمنع محاولة استخدام اسم مستخدم آخر لمحاولة الدخول إلى الموقع.
7- في حال أصبحت كلمة المرور معروفة لأي مستخدم آخر غير مفوض فيجب و على الفور إبلاغ المجلس حتى يتمكن من إيقاف الحساب.
8- يحق للمجلس الوطني للإعلام إنهاء دخول أو استخدام الموقع من دون إشعار في حال انتهاك هذه الشروط و الأحكام و سيطبق المجلس كل الوسائل المتاحة لمنع الدخول .

 

رابعا: الروابط

  1. يجوز للمجلس إدراج روابط في موقعه من مواقع أخرى ولا يتحمل المجلس مسؤولية محتوى تلك المواقع أو صحة ما يرد فيها من معلومات والخدمات.
  2. عند اختيار استخدام رابط موقع خارجي عن طريق الموقع، فإنه تكون خاضعاً للشروط والأحكام الخاصة بمالك الموقع الخارجي.
  3. لا يعتبر نشر المواد المعروضة في المواقع الإلكترونية المرتبطة بالموقع قبولاً وإقراراً من المجلس بما تحتويه هذه المواد أو الخدمات المرتبطة بها.

خامسا: النسخ الإلكترونية للوثائق

إن النسخ الإلكتروني لوثائق المجلس والمنشورة في موقعه متاحة للاستعمال الشخصي وإجراء البحوث والدراسات، والبحث عن المعلومات و/أو لأغراض تعليمية فقط. والنسخة النهائية لأي وثيقة من وثائق المجلس هي النسخة الأصلية المطبوعة من قبل المجلس وإذا وقعها الشخص المخول فتعتمد النسخة الأصلية المطبوعة والموقعة من قبل المجلس وفي حال وجود اختلاف بين النسختين تعتمد النسخة المحفوظة لدى المجلس وتكون لها الحجة.

سادسا: النسخة العربية والإنجليزية

تنشر المعلومات في الموقع باللغتين العربية والإنجليزية وإذا وجد اختلاف بين النسختين العربية والإنجليزية فالفيصل بينهما هو النسخة الأصلية.

سابعا: القوانين السارية

هذه الوثيقة محمية وتفسر وفقاً لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. ويختص قضاء دولة الإمارات العربية المتحدة بنظر كل نزاع ينشأ عن هذه الوثيقة.

ثامنا: التعديلات

يجوز للمجلس تعديل بنود هذه الوثيقة دون إشعار مسبق.

تاسعا: المسؤولية

  1. لا يتحمل المجلس الوطني للإعلام  المسؤولية بأي حال من الأحوال عن الأضرار العرضية أو غير المباشرة أو الخاصة أو العقابية أو النموذجية أوالناشئة، والتي قد تبرز نتيجة لاستخدامك أو عدم قدرتك على استخدام الموقع، بما في ذلك، ومن دون حصر، ضياع الدخل أو الأرباح المتوقعة، أو ضياع السمعة أو ضياع العمل أو ضياع البيانات، أو تعطل الكمبيوتر أو عمله بصورة خاطئة أو أي أضرار أخرى.
  2. في حال مخالفة هذه الشروط والأحكام سوف يقوم المجلس الوطني للاعلام باتخاذ ومتابعة كافة الإجراءات القانونية والتي تعرض المخالف للمسؤولية المدنية والجنائية، و سيتم مباشرة التحقيق في الحالات التي قد تنطوي على مثل هذه المخالفات و ملاحقة المتسبب قضائياً.