Thu 05-10-2017 15:26 PM

انطلاق بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات بالمغرب غدا

مراكش في 5 أكتوبر / وام / تنطلق رسميا غدا منافسات بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات - البطولة الأغلى في العالم - بنادي مراكش للرماية في المملكة المغربية بحضور رسمي كبير.

تشارك في البطولة - التي تستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري - 44 رامية يمثلن عدة دولة هي دولة الامارات والمملكة المغربية ولبنان وايطاليا وكازاخستان ومصر وأسبانيا وكندا و روسيا والهند وفرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا وبينهن الراميات الأبرز بالعالم في رماية الاطباق من الحفرة " التراب " والاطباق من الابراج "الاسكيت" .

وقد تم توجيه الدعوة - من قبل اللجنة المنظمة - إلى عدد من الوزراء والسفراء والبعثات الدبلوماسية والمسؤولين بالمملكة المغربية لحضور حفل الافتتاح الذي سيبدأ مساء الغد بحفل استقبال وكلمات ترحيبية ثم دخول الفرسان بأعلام الدول المشاركة ثم عروض فلكلورية مغربية .

ورحب اللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات بجميع اللاعبات اللاتي وصلن من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في النسخة الرابعة من "الجولة الافريقية" للبطولة التي تقام بمدينة مراكش المغربية .

وأعرب عن سعادته بتواجده بالمملكة المغربية الشقيقة التي تربطها علاقات قوية ومتميزة مع دولة الامارات ..متمنيا إضافة نجاحات أخرى للبطولة بعد الجولات الثلاث الماضية في الإمارات ومصر وايطاليا.

وتوجه بالشكر الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الامارات" صاحبة فكرة اقامة هذه البطولة التي تدعم رماية السيدات في العالم .

وثمن اللواء الريسي دور الجهات الداعمة والشركات الرعاية وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومصرف أبوظبي الاسلامي وموانيء أبوظبي واللولو هايبر ماركت واتصالات .

وأكد عبدالعزيز مسفوي رئيس نادي مراكش أن البطولة وجدت اهتماما كبيرا من المسؤولين بالمغرب لتعكس عمق العلاقات التي تربط بين المملكة المغربية ودولة الامارات ..معربا عن سعادته باستضافة المملكة المغربية للبطولة الأغلى في العالم .

وام/سلام محمد/عوض المختار/مصطفى بدر الدين