Wed 14-03-2018 20:20 PM

مقدمة1 /محمد بن راشد يستقبل رئيس تركمانستان

/ لاضافة تفاصيل /..

من وليد العارضة..

دبي في 14 مارس / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مساء اليوم فخامة الرئيس قربان قولي بردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان والوفد المرافق.

وقد رحب سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بالرئيس الضيف مؤكدا عمق علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الامارات وتركمانستان وحرص قيادتي البلدين على تطوير هذه العلاقات للوصول بها إلى شراكة استراتيجية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال تجاذبه أطراف الحديث مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعرب فخامة الرئيس قربان محمدوف عن ارتياحه لمقابلة سموه في بلده الطيب الذي وصفه بالبلد الشقيق والصديق.

وأضاف : اتشرف بدعوة سموكم لزيارة بلدكم المضياف في كل المناسبات وهذا شرف لي أن أتلقى دعوة من سموكم كزعيم وطني وعالمي معروف.. فأنا سعيد للقاء سموكم والتباحث معكم حول علاقاتنا الثنائية وسبل تعزيزها في شتى الميادين.

ورحب فخامته بالاستثمارات الإماراتية إن على مستوى القطاع العام أو القطاع الخاص للقدوم إلى تركمنستان وبناء شراكات استثمارية في قطاعات تتوفر فيها فرص النجاح والجدوى الاقتصادية المرجوة من بينها قطاعات الطاقة الشمسية والنفط والغاز والبنية التحتية والسياحة.. مشيرا إلى أن أكثر من 30 ألف سائح تركماني يزورون الامارات سنويا وهناك رجال اعمال وشركات تركمانية تتواجد في الامارات وتعمل على بناء جسور مع شركات القطاع الخاص في بلدكم الصديق.

ووجه فخامته دعوة رسمية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لزيارة عشق آباد وقد قبلها سموه شاكرا ومثمنا عاليا هذه الدعوة الكريمة من رئيس أخ وصديق.

حضر اللقاء معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وسعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس شركة دراجون أويل وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي و سعادة حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى جمهورية تركمانستان وسعادة ساردار ماميت جاراجايف سفير تركمانستان لدى الدولة.

- و -.

وام/أحمد الزبيدي/عبدالناصر منعم