Thu 18-01-2018 00:16 AM

مؤسسة المرأة العربية : الامارات تخطو بثبات نحو تعزيز مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار

باريس في 17 يناير / وام / أشادت مؤسسة المرأة العربية بالجهود السياسية لدولة الإمارت العربية المتحدة من خلال اتباع سياسات واطلاق مبادرات من شأنها تعزيز تواجد المرأة في المجالس البرلمانية ..مؤكدة ان الإمارات تخطو بثبات نحو توفير المزيد من المجالات أمام المرأة .

جاء ذلك في التقرير السنوي لمؤسسة المرأة العربية لعام 2017 عن واقع حال مشاركة المرأة العربية في هيئات صنع القرار ومشاركتها في المجالس والهيئات القيادية والبرلمانية والتمثيلية في كل الاقطار العربية.

وثمن التقرير المبادرات المتميزة لعدد من البلدان العربية خاصة في السعودية وسلطنة عمان والمغرب وتونس في مضمار السعي في اتباع سياسات واطلاق مبادرات من شأنها تعزيز هذه المشاركة عبر اصدار قوانين او مساعي وسياسات اسهمت بشكل فعال في تمكين المرأة من الوصول الى البرلمانات او في تولي مناصب سياسية وحكومية واخرى تنفيذية وقيادية وضعت المرأة على طريق النجاح وتعزيز الثقة بنفسها .

كما استنكر التقرير الاعتداء الصارخ من قبل ميليشيا الحوثي على المرأة اليمنية من خلال الاعتقال التعسفي في سجون عبارة عن بيوت سرية تستخدمها الميليشات مما يعد انتهاكا صارخا لحقوق المرأة الإنسانية في اليمن.

وام/هناء مولود/عوض المختار/مصطفى بدر الدين