مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تنظم سوقا لابتكارات أعضائها

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع تنظم سوقا لابتكارات أعضائها
محمد بن راشد لتنمية المشاريع / فعالية .

دبي في 19 نوفمبر / وام / بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي تنظم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة سوقا يضم منتجات وإبتكارات وطنية لأعضائها بمركز وافي بدبي خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الحالي تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 41 .

ويضم السوق الوطني العديد من المنتجات المستوحاة من احتفالات الدولة باليوم الوطني وستتنوع ما بين التذكارات الوطنية وملابس تحمل عبارات في حب الوطن وأدوات مكتبية وطنية مبتكرة وإكسسوارات للسيارات ولوحات فنية وملابس أطفال تحمل رموزا وطنية ومستلزمات مدرسية وغيرها من المنتجات .

وقال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ـ إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ـ في تصريح صحافي له اليوم إن هذه المبادرة تأتي تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتمثلة في دعم أبناء الوطن ورعاية الأفكار الإبداعية المواطنة .

وأضاف إن هذه المبادرة تأتي أيضا في إطار حرص المؤسسة على تعزيز المواهب المواطنة ودعمهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين ومواكبة مشاريعهم لتنافس كبرى الشركات العالمية وذلك من أجل رفع اسم الدولة عاليا وتعزيز مكانتها على خارطة الاقتصاد العالمية.

وذكر الجناحي أن لجنة خاصة من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدأت بالتواصل مع الأعضاء من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في هذا الحدث المهم ليتسنى للجنة تقييم واختيار المشاريع التي تتمتع بمستوى عالي من الاحترافية والابتكار .

ووجه الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه المستمر لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المواطنة وثقته وتشجيعه لروح المبادرة الاستثماريه في نفوسهم.

وأكد الجناحي حرص في المؤسسة على اطلاق المبادرات التي من شأنها تشجيع المواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إذ تمثل هذه المشاريع في دبي حاليا /95/ في المائة من الشركات العاملة في الإمارة وتحتضن حوالي /42/ في المائة من مجموع القوى العاملة وتساهم بنسبة /40/ في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد الإمارة .

وأضاف إن المؤسسة تهدف إلى تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودفع آلية النمو في الأعمال مواكبة لتوجيهات القيادة الرشيدة في إمارة دبي ومتابعة للنظرة الثاقبة والرؤية الحكيمة نحو تطوير وتنويع الحركة الاقتصادية وخلق بيئة تنافسية محفزة للاستثمار في الإمارة .

وأوضح الجناحي أن المؤسسة تعمل على تكريس دعم رواد الأعمال وإرشادهم للانخراط بفعالية في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة إذ تحرص على اعتماد أفضل السبل لتطوير الكوادر البشرية عبر دعم المشاريع الاستثمارية بمختلف مستوياتها لمساعدة روّاد الأعمال على توسيع مشاريعهم وتطويرها بما يعود عليهم وعلى اقتصاد الإمارة بالفائدة الكبيرة .

وام / ش ش /طق





تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/طق/ع ا و