الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 7:44:23 م

مسرحية الأطفال " قطرة مطر " تشارك بمهرجان الطلائع بسوريا


الشارقة / مسرحية قطرة مطر/ مهرجان

الشارقة في 23 ابريل / وام / تغادر فرقة مسرح مراكز أطفال الشارقة التابعة للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة خلال الأيام القليلة المقبلة متوجهة إلى الجمهورية السورية للمشاركة في مهرجان الطلائع الذي سيعقد في محافظة أدلب في الفترة من 26 أبريل إلى الاول من مايو المقبل.

وتأتي مشاركة الفرقة التي ستقدم عرضا لمسرحية الأطفال " قطرة مطر "..

بعد النجاح الذي حققته في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل ـ الدورة الخامسة ـ يناير 2010م إثر عرض المسرحية والتي حصدت فيها ثلاث جوائز بحصول الطفلة ريم عدنان التركي على جائزة أفضل ممثلة دور أول  وجائزة أفضل تأليف وأفضل أزياء .

ويجسد الأدوار في المسرحية  نخبة من أطفال الفرقة وهم ريم عدنان التركي  ومريم سعيد السعدي و مروة سلطان بوشبص وعائشة سلطان بوشبص وعلي عدنان التركي و منى سلطان بوشبص وعمر أحمد القحطان .

والمسرحية من تأليف وإخراج الفنان محمود أبو العباس وموسيقى وألحان باسل محمد عباس .. أزياء سفتلانا معالي والإشراف العام عائشة حمد مغاور رئيسة قسم الدعم الفني لمراكز الأطفال " رئيسة الوفد " .

ويضم الوفد محمود أبوالعباس مشرف عام نشاط المسرح - ووفاء عبد السلام المشرفة العامة للفنون بمراكز الفتيات .

وتشارك الإدارة العامة أيضا بمعرض الفنون التشكيلية بلوحات ورسوم من إبداع أطفال وفتيات الشارقة  الى جانب تقديم معزوفات موسيقية فردية للأطفال .

جدير بالذكر أنه سبق للفرقة المشاركة بالمهرجانات العربية والدولية في الإسكندرية بمصرومهرجان الفنون العالمي بواشنطن  والمهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة في المغرب .

وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من الأهداف الإستراتيجية للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بتوسيع آفاق التواصل والتعاون المشترك مع المؤسسات المحلية والمنظمات العربية والعالمية .

وام /سع وام/ياس/ع ا و