الأحد 19 سبتمبر 2021 - 3:21:37 م

هيئة صحة أبوظبي تكرم المدارس التي طبقت برنامج " صحتي برعاية مدرستي "


هيئة صحة أبوظبي / تكريم

أبوظبي في 8 يونيو/ وام/ كرمت هيئة الصحة بأبوظبي الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، 25 مدرسة حكومية وخاصة عملت على تطبيق برنامج " صحتي برعاية مدرستي " بحضور سعادة المهندس زيد السكسك مدير عام هيئة الصحة بأبوظبي وعدد من المسؤولين .

ويهدف برنامج " صحتي برعاية مدرستي " الذي اطلقته الهيئة مطلع العام الحالي الى تعزيز صحة ورفاهية الأطفال والمراهقين في إمارة أبو ظبي وذلك من خلال ضمان حصولهم على خدمات الصحة المدرسية المناسبة وتمكين الأطفال والمراهقين من تطوير السلوكيات الصحية وذلك بالتعاون مع الشركاء من القطاعات الأخرى كمجلس أبوظبي للتعلم وهيئة أبوظبي للرقابة الغذائية وشركة صحة والعديد من القطاعات ذات الصلة.

وأكد المهندس السكسك أن صحة الأطفال والمراهقين تشكل أولوية قصوى بالنسبة لهيئة الصحة بأبوظبي وقال إن تربية أطفالنا في سن مبكرة على العادات الغذائية السليمة وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم من شأنه ضمان نشأتهم بشكل سليم وصحي وبالتالي المساهمة في بناء مجتمع صحي.

واضاف " من خلال برامج صحتي برعاية مدرستي تمكنا من العمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص على تحقيق جملة من الأهداف أهمها رفع مستوى الوعي الصحي لدى الأطفال والمراهقين حول سلوكيات الغذاء الصحي والنشاط البدني " مؤكدا ضرورة المشاركة الفاعلة من قبل أولياء الأمور وتفعيل هذه السلوكيات في المنزل أيضاً وليس فقط في المدرسة.

واشار سعادته الى ان انجازات البرنامج تشمل تطبيق معايير المسح الصحي الشامل، حيث تم فحص أكثر من 25000 طالب وطالبة في المدارس الحكومية، بدعم من قبل مجلس أبوظبي للتعليم .

وتم إجراء المسح من قبل خدمات العلاج الخارجية التابعة لشركة صحة كما تم أيضاً تطوير معايير مفصلة للمقاصف المدرسية بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة أبوظبي للرقابة الغذائية لتتضمن الاحتياجات الغذائية للطلاب خلال اليوم الدراسي حسب المرحلة الدراسية بما فيها عدد السعرات الحرارية التي يجب توفيرها للطلبة ونسبة المعادن والفيتامينات التي يحتاجونها مع الحد من المواد الضارة مثل الدهون والسكريات المضافة ومنع المأكولات ذات القيمة الغذائية المتدنية وتطوير القبة الغذائية الجديدة كي تعكس الثقافة المحلية، والتي يقوم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالرقابة عليها لضمان تطبيق هذه المعايير .

وقد نظمت الهيئة دورة تدريبية شاملة لجميع بنود الصحة المدرسية حضرها 450 ممرضا وممرضة في القطاع التعليمي في مختلف مدارس الإمارة وتطبيق نظام التبليغ الإلكتروني في المدارس .

كما أتاحت الهيئة من خلال الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج "صحتي برعاية مدرستي"، جميع أدوات التوعية المطورة والمستخدمة من قبل الهيئة بالإضافة إلى المعايير والسياسات والعديد من المواضيع ذات الصلة ليستفيد منها كافة المعنيين بالبرنامج.

وام/ ل/ وام/مد/ز م ن