مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية تدعم مؤسسة الجليلة بـ 10 ملايين درهم

مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية تدعم مؤسسة الجليلة بـ 10 ملايين درهم
مؤسسة الجليلة / مؤسسة عيسى القرق الخيرية / اتفاقية .

دبي فى 12 مارس/وام/ أعلنت مؤسسة الجليلة وهي مؤسسة غير ربحية أنشئت بموجب مرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في نوفمبر 2012 وتسعى إلى دعم الأبحاث والتعليم في المجالات الطبية عن تلقيها دعما ماديا بقيمة عشرة ملايين درهم من مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية.

وقامت سعادة رجاء عيسى صالح القرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية وسعادة الدكتور خالد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة لدعم التعليم الطبي والأبحاث بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة ترسم مجالات التعاون المستقبلية بين المؤسستين بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء.

وتعتبر مؤسسة الجليلة مبادرة إماراتية تحمل طموحات عالمية من خلال تكريس دور الإمارات كوجهة بارزة في حقل التعليم الطبي والبحث العلمي وتركز المؤسسة بصفة أساسية على معالجة التحديات الصحية التي تواجه الإمارات سعيا لتحقيق رؤية الإمارات 2021 والمتمثلة في إيجاد حلول للأمراض الأكثر انتشارا في الدولة من خلال دعم الأبحاث الطبية وتبني أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال .

وتعمل مؤسسة الجليلة على جمع 100 مليون درهم خلال العام الحالي وتهدف إلى إنشاء مشاريع وقفية دائمة لضمان الاستدامة في عمل المؤسسة وتنفيذ أعمالها الخيرية وتعتمد المؤسسة على الدعم المادي من رجال الأعمال المتبرعين الشركات الخاصة ومختلف أفراد المجتمع.

وقالت سعادة رجاء القرق أن مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية تولي اهتماما كبيرا بدعم مؤسسة الجليلة نظرا لرسالتها السامية والتي تركز أساسا على الاهتمام بمجال التعليم الطبي والأبحاث في المجالات الطبية المختلفة مما سيكون له الأثر الكبير على الصحة العامة للفرد محليا وإقليميا ودوليا مشيرة إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار استراتيجية مؤسسة القرق الخيرية لدعم أنشطة العمل الخيري والاجتماعي المختلفة.

كما شددت سعادتها على ضرورة تعاون جميع الجهات والمؤسسات المختلفة في الدولة مع مؤسسة الجليلة من أجل الوصول إلى الهدف الأسمى لها وهو تحقيق الريادة لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التعليم والأبحاث في المجالات الطبية المختلفة.

بدوره قال الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الجليلة ان هذه الخطوة تمثل أهمية قصوى بالنسبة للمؤسسة كونها تسهم في تعزيز حجم التبرعات التي تخطط إلى جمعها من أجل توفير صحة أفضل لأطفالنا.. ونحن فخورون بالتعاون مع مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية ونتطلع لمزيد من التعاون المستقبلي للنهوض بالمجال الطبي البحثي والتعليمي إقليميا وعالميا.

واضاف ان المساهمات الخاصة تلعب دورا مؤثرا في دفع المشهد الطبي قدما إلى الأمام وتوجه بالشكر لسعادة عيسى صالح القرق على دعمه السخي.

كما عبر الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة عن شكره وتقدير لهذه المبادرة الكريمة وقال أن مساعي سعادة عيسى القرق الخيرية مثالا يحتذي به وسيكون لها الأثر الكبير على الأجيال المستقبلية ونحن في مؤسسة الجليلة نقدر دعمه لنا للارتقاء بالابتكارات الطبية.

وتعمل مؤسسة الجليلة على ترسيخ مكانة الإمارات بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة كوجهة بارزة في حقل التعليم الطبي والبحث العلمي وتحرص على الارتقاء بالمعايير الأكاديمية في المجال الطبي من خلال المنح الدراسية والجوائز وبرامج تبادل الشراكات مع المؤسسات الدولية المعروفة في هذا المجال وغير ذلك.

وقد أنشئت مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية عام 2010 على أيدى رجل الأعمال سعادة عيسى صالح القرق وتم تكريم المؤسسة كواحدة من أفضل المؤسسات الخيرية من قبل دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لدورها الرائد في الأعمال الخيرية في الإمارات وخارجها.

وتحرص المؤسسة منذ نشأتها على دعم الأفراد من خلال إطلاق المبادرات في مختلف المجالات منها الاجتماعية والتعليمية والخيرية حيث قامت المؤسسة ببناء مرافق تعليمية صحية ومساجد في كل من الإمارات وتنزانيا فضلا عن توفير المياه النقية في المناطق النائية بالهند كما قدمت مساعدات إنسانية كثيرة لضحايا المجاعة في الصومال وقارة أفريقيا كما تحرص المؤسسة على مساعدة الطلاب المحتاجين في دولة الإمارات فضلا عن دعم الجهود في مجال ذوي الإعاقة.

وام/د / ج ع / لب .







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ج ع/لب/ز م ن