السبت 24 يوليو 2021 - 12:49:34 م

هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع شركة ألغوريثما


أبوظبي في 3 يوليو/ وام / وقعت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في أبوظبي و"ألغوريثما" - شركة الخدمات التكنولوجية المتكاملة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها - اليوم مذكرة تفاهم لوضع أسس للتعاون الوثيق بين الجهتين وطرح مشاريع تعاونية مرتبطة بمبادرات واستراتيجيات التحول والتكنولوجيا الرقمية في إطار تحقيق رؤية أبوظبي الرامية إلى تسهيل حياة السكان وتوفير كافة سبل النجاح لهم بالإضافة إلى تعزيز البيئة الاقتصادية للإمارة.

وبموجب مذكرة التفاهم ستقوم هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وشركة "ألغوريثما" باستكشاف المزيد من أفق التعاون في إطار مبادرات واستراتيجيات رقمية في مجالات التكنولوجيا وتعزيز تجربة المستخدم والخدمات الدقيقة وتعزيز مرونة العمليات والإجراءات التي تتيح القدرات الإدراكية والذكاء الاصطناعي مثل الإبصار الحاسوبي والوسائط الفائقة والمعالجة الدقيقة للغات وواجهة المستخدم والتعلم الآلي.

وستسهم هذه المذكرة في تعزيز التعاون بين الطرفين في نطاق تطوير وتطبيق التكنولوجيا في مجالات قواعد البيانات المتسلسلة "بلوكتشين" وتبادل الأصول الرقمية وكذلك دعم الشركات الناشئة من خلال تعزيز قطاع حاضنات المشاريع الناشئة ورواد الأعمال القائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات ذات الصلة لكلا الطرفين.

وتعتزم هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وشركة "ألغوريثما" توسيع نطاق التعاون فيما بينهما من خلال مذكرة التفاهم هذه عبر حشد الجهود معا لإنشاء مركز التميز في الذكاء الاصطناعي لتمكين كل من الهيئات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة من إدارة البحوث والبرامج البحثية الخاصة بها باستخدام أحدث البرمجيات والمنصات التكنولوجية القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى جانب توفير برامج للريادة والتدريب على أفضل الممارسات والبحوث في المجالات ذات الصلة.

تم توقيع المذكرة في مدينة مصدر بين سعيد محمد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية المشتركة بهيئة الأنظمة والخدمات الذكية والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "ألغوريثما" ديفياش مهاجان بحضور سعادة الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية والدكتور صالح الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة "ألغوريثما" ومسؤولين وممثلين عن الجانبين.

وقال سعيد محمد المنصوري " يأتي توقيع المذكرة مع شركة ألغوريثما في إطار حرص الهيئة على تعزيز كافة الجهود المشتركة والتعاون المثمر بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة في سبيل تطوير منظومة متكاملة للابتكار وتبني نهج عمل يرتكز على عمليات البحوث والتطوير وتوظيف أحدث تقنيات التكنولوجيا والاتصال في العالم من أجل احتضان أفضل الابتكارات العلمية في قطاع التعليم والخدمات الصحية وأمن المعلومات والبيانات الرقمية مما يسهم بدوره في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار التكنولوجي".

من جانبه قال الدكتور صالح الهاشمي "تعد شراكتنا مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية علامة بارزة وتتخذ أهمية رمزية بقدر ما هي استراتيجية حيث تقوم استراتيجيتنا على تطوير حلول تقنية مبتكرة قائمة على منصات وأنظمة متطورة يمكن الاستفادة منها في مناطق مختلفة حول العالم، وبشكل يتماشى مع متطلبات قطاع الأعمال العالمي الذي يشهد معدلات نمو مضطردة تلبي احتياجات الشركات والأفراد على حد سواء".

وأضاف "يتمثل هدفنا الرئيسي في تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم من خلال توفير بيئة جاذبة لرواد الأعمال والأفكار المبتكرة والحلول القائمة على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتقديم الدعم الاستثماري والتمويلي لتحويل هذه الأفكار إلى منتجات وحلول مبتكرة وتتميز بالتنافسية في الأسواق العالمية انطلاقا من أبوظبي.

وقال " بصفتنا مجموعة وطنية متخصصة في الحلول القائمة على التكنولوجيا والابتكار يسعدنا السعي نحو تطوير أفق التعاون مع شركائنا الرئيسيين في مجال التكنولوجيا والحلول الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف استمرار دفع عجلة النمو في قطاع التكنولوجيا الرقمية والابتكار وتعزيز مكانة الدولة كأحد المراكز العالمية الرائدة في القطاع.... ونرحب بهذه الفرصة لتعزيز تعاوننا مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في أبوظبي ولا ريب أن هذه الشراكة تفتح آفاقا جديدة لمزيد التعاون بين الطرفين".

وام/هدى رجب/عبدالناصر منعم