"أراد" و"أمريكية الشارقة" يوقعان اتفاقية لتشييد "جناح الجادة"

الشارقة في 22 أكتوبر/ وام / وقعت شركة "أراد" للتطوير العقاري اتفاقية مع الجامعة الأمريكية في الشارقة يقوم بموجبها طلاب قسم العمارة في الجامعة بتصميم جناح خاص في "الجادة" أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في قلب الشارقة.

ويتوقع أن يتم افتتاح الجناح في سبتمبر 2019 وسيضم مساحة مخصصة للقاءات والفعاليات العامة ضمن المرحلة الأولى من المركز الرئيسي والبالغة مساحته 1,9 مليون قدم مربع وسيشكل عند اكتماله وجهة ترفيهية جديدة على مستوى دولة الإمارات.

ويحاكي المركز الرئيسي في تصميمه اللحظات الأولى التي تلتقي فيها قطرات المطر مع سطح الأرض وعلى هيئة أبنية بيضاوية ذات انحناءات متعرجة آخاذة.

ومن خلال هذا التعاون المشترك ستتيح "أراد" لطلاب هندسة العمارة في الجامعة الأمريكية في الشارقة فرصة استثنائية للمشاركة في مشروع تصميم فريد يخوض الطلاب فيه تجربة متكاملة بدءا من مرحلة التصميم المبدئي وصولا إلى المراحل النهائية لتنفيذ المشروع كما ستقدم لهم فرصة تعليمية مميزة للتعرف على مختلف عناصر فن العمارة بما في ذلك تطوير التصاميم والتنسيق مع الاستشاريين وإدارة المشروع والعقود خلال مرحلة الإنشاء.

وقال جايسون كارلو من كلية العمارة قسم الفنون والتصميم ان فكرة التصميم تنطوي على دراسة وتفحص الجوانب الأدائية لفنون العمارة الرائجة في منطقة الشرق الأوسط ثم التفكير في كيفية ترجمة مثل هذه الجوانب إلى تصماميم رقمية يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف ان مشروع "جناح الجادة" يمثل تجربة تعليمية فريدة من عدة جوانب أولها استناده إلى الجانب العملي وثانيها تشجيعه لروح التحدي والابتكار وتعزيز التفكير النقدي لدى الطلاب المشاركين.