"الوطني للإعلام" يشارك في قمة أقدر العالمية 2019 بالعاصمة الروسية موسكو


موسكو في 29 أغسطس / وام / شارك المجلس الوطني للإعلام في قمة أقدر العالمية في دورتها الثالثة، والتي تقام في العاصمة الروسية موسكو تزامناً مع منتدى موسكو العالمي خلال الفترة من 29 أغسطس ولغاية 1 سبتمبر 2019 تحت شعار "تمكين المجتمعات عالمياً: التجارب والدروس المستفادة".

وقدم سعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام خلال القمة ورشة عمل بعنوان "تأثير الإعلام على عالمنا المضطرب" ناقشت ملامح المشهد الإعلامي العالمي الراهن، وتحديات قطاع الإعلام الذي يعد رافداً مهماً لجودة التنمية المستدامة في العالم.

وأشار المنصوري خلال الورشة إلى أن وسائل الإعلام الجديدة تمثل فرصة، حيث إن الانتقال إلى الإعلام الرقمي وشبكات التواصل خلق بيئة إعلامية إبداعية تنافسية، غيرت من سلوك القراء، ورفعت نسبة المنافسة للتأثير في الإعلام ..وقدم مقاربات استراتيجية عالمية، ركزت على أهمية بناء قنوات للتواصل، واستشراف المستقبل، والمبادرات المبتكرة.

وأكد ضرورة مواكبة تغيرات عالم الاتصال والتغير معه، مشيراً إلى أهمية التحول إلى اعتماد نموذج تحريري مؤثر، مع وضوح الرسالة الإعلامية وتجنب التناقض في الأفكار، والسرعة في استخدام المنصات المتعددة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة، وتعزيز المحتوى بالوسائط المؤثرة لاستقطاب الاهتمام، وخلق علاقات قوية مع أقطاب القطاع الإعلامي.

يذكر أن قمة أقدر العالمية تهدف هذا العام إلى بناء استراتيجيات وسياسات لتمكين المجتمعات، وتعزيز قدراتهم المعرفية والثقافية لتحقيق التطور الحضاري والرخاء الإنساني، إلى جانب بناء منصة لحوار فعال ومنتج بين الخبراء والمختصين والمعنيين بالشأن المجتمعي حول كيفية التعامل إيجابياً مع التحديات والمخاطر المعاصرة.

- مل -

وام/رضا عبدالنور