الإعلام الروسي يشيد بفعاليات "قمة أقدر العالمية"


موسكو في 30 أغسطس / وام / أشاد الإعلام الروسي بانطلاق فعاليات الدورة الثالثة من "قمة أقدر العالمية" أمس في العاصمة الروسية "موسكو" بحضور ومشاركة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة .

وتناول الإعلام الروسي ووكالات الأنباء فعاليات القمة بشكل عام والكلمة الافتتاحية للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ولقاءات سموه مع المسؤولين الروس بشكل خاص، مشيرين إلى اعتزاز سموه بإقامة هذه النسخة من القمة في موسكو أسوة بمشاركة روسيا المتميزة في القمة السابقة بالإمارات والتي تؤكد أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونشرت وكالة أنباء "تاس" و "انتر فاكس" الروسية وغيرها أخبار فعاليات القمة واللقاءات التي أجراها سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان مع عمدة موسكو "سيرجي سوبيانين" ووزير الداخلية الروسي "فلاديمير الكسندروفيتش كولوكولتسيف" وذلك على هامش القمة بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الإماراتيين المشاركين في القمة.

وتناولت الصحف الروسية ومنها صحيفة "كوميرسانت، وارغومينتي اي فاكتي ، و روسيا " أخبار القمة مسلطة الضوء على الحضور الإماراتي الفاعل فيها، كما نقل التلفزيون الروسي "روسيا 24" وعدد من القنوات الأخرى افتتاح القمة وكلمة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نقلا مباشرا من القاعة الكبرى في أرض المعارض بالعاصمة موسكو والتي شهدت حضورا غفيرا ومنقطع النظير اكتظت به أرجاء القاعة حيث لاقت كلمة سموه ترحيبا وإعجابا من جميع الحضور لما تحمله من معاني قيمة تجسيدا لشعار القمة "تمكين المجتمعات عالميا: التجارب والدروس المستفادة".

وأعرب عدد من المسؤولين والمواطنين الروس عن إعجابهم بفعاليات قمة أقدر العالمية وما تضمنته من مداخلات لعدد من الوزراء والمسؤولين الإماراتيين عكست التطور الذي تشهده دولة الإمارات في جميع المجالات.

وكانت فعاليات الدورة الثالثة من قمة أقدر العالمية قد انطلقت أمس في موسكو تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالتزامن مع منتدى موسكو العالمي "مدينة للتعليم" تحت شعار "تمكين المجتمعات عالميا: التجارب والدروس المستفادة"، وتستمر لغاية الأول من سبتمبر 2019 .

وام/مسك/مصطفى بدر الدين