عودة مسابقة "كأس شيفرون للقراء" ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب

عودة مسابقة

دبي في 15 سبتمبر /وام/ أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب عن عودة مسابقة كأس شيفرون للقراء التي تمنح طلبة المدارس فرصة للتنافس وتعزيز المعرفة من خلال الكتب المختارة للمشاركة في المسابقة.. وتم فتح باب المشاركة لجميع الطلبة المسجلين بدوام كامل في مدارس دول مجلس التعاون الخليجي "الإمارات وسلطنة عمان والبحرين و السعودية والكويت" وتقام المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية.

ووضحت أحلام بلوكي مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب ان اهدف من المسابقة تعزيز القراءة وغرس محبتها في نفوس الأجيال مدى الحياة.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال موقع المهرجان وستقام الجولات النهائية من المسابقات خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة من 4-9 فبراير 2020.

كما يمكن التسجيل الآن للمشاركة في مسابقتي المهرجان للكتابة مسابقة "دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة" وجائزة "تعليم" للشعر ضمن موضوع هذا العام "الغد" إلى أن يغلق باب التسجيل في 6 أكتوبر 2019.

وتشتمل مسابقة كأس شيفرون على فئتين عمريتين- الفئة الأولى تتضمن المرحلة الابتدائية "حتى سن الحادية عشرة" والثانية تتضمن المرحلة الثانوية "من 12 إلى 16 سنة".. وتتنافس الفرق في مطالعة الكتب التي يختارها مهرجان طيران الإمارات وتكون في العادة من مؤلفات الكتّاب المشاركين في المهرجان وفي الإجابة عن الأسئلة التي تدور حول تلك الكتب ويتم اختيار16 فريقا للنهائيات للتنافس على المركز الأول في التصفيات التي تقام خلال المهرجان.

ويمكن للفرق التسجيل قبل 6 أكتوبر 2019 من خلال الموقع الإكتروني: cup-competitions/readers-peoples-emirateslitfest.com/competitions/youn g وام /منيس/