الإثنين 13 يوليو 2020 - 10:04:36 ص

الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل يشيد بجهود سلطان القاسمي واهتمامه الثقافي

  • الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل يشيد بجهود سلطان القاسمي واهتمامه الثقافي
  • الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل يشيد بجهود سلطان القاسمي واهتمامه الثقافي

الشارقة في 15 أكتوبر/ وام / أكد الفنان الكويتي عبدالرحمن العقل أن الشارقة تعيش حالة ثقافية استثنائية في المنطقة العربية والعالم ..

مشيدا بإنجازات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واهتمامه بالثقافة والفنون وكيف استطاع برؤيته إيصال إمارة الشارقة إلى العالمية.

واستعرض الفنان الكويتي خلال جلسة نقاشية عقدت ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للشباب والأطفال الذي تستمر فعالياته حتى 18 أكتوبر الجاري بدايات مسيرته الفنية مع فرقة مسرح الخليج العربي عام 1970 .. كاشفا أن موهبته لم تكن نتاجا للاختلاط بفنانين ومحترفين بل بفضل النشاط المدرسي والأندية الصيفية.

وقال إن المسرح فيما مضى كان يتناول قضية واحدة ويركز عليها أما اليوم ومع التعقيد الذي يبسط أذرعه على مجمل حياتنا فالمسرح مطلوب منه أن يتحدث عن جملة من القضايا الإنسانية والاجتماعية كما أن المسرح قديما كان يتطلب الإعداد له فترات طويلة وجهدا شاقا لكن اليوم الأمر أبسط بمراحل بفضل التقدم التقني.

من جانب آخر شهد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب سلسلة من ورش العمل المتخصصة بفنون التصوير الفوتوغرافي في "محطة الشباب" التي خصصها للناشئة والشباب ابتداء من عمر 17 منها ورشة عمل "الرسم بالضوء، وورشة "الطيران بالدرون " بهدف تشجيع الشباب على اكتشاف مهارات جديدة ، وإظهار مواهبهم الفنية.

وتمكن الحضور من التعرف على مميزات وخصائص يجب اتباعها للحصول على لقطة مميزة وناجحة وإنتاج محتوى احتراف، ومن ثم تصوير المزيد من اللقطات البديلة واللقطات الانتقالي، وصولا إلى التأكد من الاحتفاظ بالمادة الفيلمية المراد تسجيلها وفحص جودته، قبل مغادرة الموقع.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم