الجمعة 23 أبريل 2021 - 2:27:25 ص

"خليفة التربوية" تحتفل باليوم الوطني الـ 48


أبوظبي في 26 نوفمبر / وام / نظمت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية بمقرها في أبوظبي احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 تحت شعار "التسامح في منظومة التعليم الإماراتي" تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة.

حضر الاحتفالية سعادة محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، وحميد إبراهيم عضو اللجنة التنفيذية للجائزة، وعدد من القيادات المدرسية والأكاديمية، والمؤسسات الإعلامية .

وأكد المشاركون أهمية دور المؤسسات التعلمية من المدارس والمعاهد والجامعات في تسليط الضوء على المنجزات والمكتسبات الحضارية الرائدة التي شهدها الوطن منذ انطلاق مسيرة الاتحاد قبل 48 عاماً .

وأشاروا إلى الدور الرائد الذي تنهض به الأسرة والمدرسة ومختلف مؤسسات التنشئة الاجتماعية في غرس قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة في نفوس النشء والطلبة منذ مراحل عمرية مبكرة .

وقالت أمل العفيفي الأمين العام للجائزة في كلمة بهذه المناسبة " نحتفل اليوم بمنجزات سجلها التاريخ بمداد من ذهب في سجلاته الناصعة، وجعل عنوانها الإمارات العربية المتحدة، هذه الدولة التي بنت نهضتها وحضارتها مرتكزة على العلم والمعرفة، ومرسخة لمنظومة من القيم الأصيلة، فكانت ولا تزال وستظل واحة للأمن والأمان، ووطناً تهفو إليه القلوب والأفئدة من كل أرجاء العالم بحثاً عن الريادة والتميز " .

وأضافت " في ذكرى اليوم الوطني الـ 48 نقف بشموخ وعزة ورفعة وامتنان للقيادة الرشيدة التي خطت بنا هذه المسيرة المباركة مسجلة نموذجاً فريداً في التنمية البشرية والرخاء والازدهار على مستوى العالم، ففي كل يوم تسطع نجوم جديدة في سماء وطن التميز والريادة واللامستحيل".

وفي ختام الفعاليات كرمت أمل العفيفي المشاركين تقديراً لدعمهم لمسيرة الجائزة.

وام/ريم الهاجري/أحمد البوتلي