الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 10:24:27 ص

مجموعة فنادق ماندرين أورينتال تتولى إدارة فندق قصر الإمارات

  • 20191216rc_c091437 (large).jpg
  • 20191216mhc3107677 (large).jpg
  • 20191216rcc8008244 (large).jpg
الفيديو الصور

أبوظبي في 16 ديسمبر / وام / أعلنت شركة " قصر الإمارات " .. تولي " مجموعة فنادق ماندرين أورينتال " إدارة فندق " قصر الإمارات " بدءا من الأول من شهر يناير عام 2020 .

شهد توقيع الاتفاقية بين الجانبين .. معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس مجلس إدارة شركة قصر الإمارات .

وأكد معالي محمد عبدالله الجنيبي .. حرص القيادة الحكيمة على تنمية القطاع السياحي كونه أحد الروافد الاقتصادية المهمة إضافة إلى دوره في التواصل والتفاعل الإنساني والثقافي وإبراز الجوانب الحضارية لدولة الإمارات.

وأضاف معاليه أن شركة قصر الإمارات تسعى إلى تعزيز خدماتها وفق أرقى المعايير العالمية بما يجسد المكانة المتميزة التي وصل إليها " قصر الإمارات " بوصفه أحد المعالم السياحية في أبوظبي والمنطقة .. مشيرا إلى أن الاتفاقية مع مجموعة فنادق ماندرين أورينتال تهدف إلى رفع كفاءة خدمات وعمليات قصر الإمارات وتطويرها بما يتوافق مع أعلى المواصفات والمقاييس العالمية.

وأعرب عن تفاؤله في أن يشكل هذا التعاون مع ماندرين أورينتال صاحبة الخبرة والتاريخ الطويل في الأعمال الفندقية فصلا جديدا من التميز والابتكار وإضافة نوعية إلى الخدمات التي يقدمها قصر الإمارات لضيوفه وزواره.

من جانبه قال سعادة سلطان الحميري العضو المنتدب لشركة قصر الإمارات .. إن الشراكة مع ماندرين أورينتال تمثل مرحلة مهمة من تاريخ فندق قصر الإمارات ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى بناء علاقة مثمرة مع مجموعة ماندرين أورينتال تعود بالنفع على الجميع".

ويعد فندق قصر الإمارات واحدا من أفخم الفنادق في العالم وأكثرها تميزًا في الضيافة والعناية بضيوفه، وقد سبق له حصد العديد من الجوائز العالمية والدولية المرموقة.

ويضم الفندق 302 غرفة و92 جناحا وأكثر من 9 مطاعم عالمية شهيرة ويقدم أحدث مرافق الترفيه والاستجمام.

ومنذ افتتاحه في عام 2005، استقبل قصر الإمارات في أبوظبي كبار الضيوف من الملوك ورؤساء الدول والوفود الأجنبية ومشاهير العالم واستضاف المؤتمرات والمناسبات الدولية والإقليمية.

ويتضمن الاتفاق بين شركة قصر الإمارات ومجموعة فنادق ماندرين أورينتال إجراء بعض التحديثات لمرافق الفندق من أجل تقديم مستوى فائق من الفخامة والأناقة، وسيظل الفندق مفتوحا خلال فترة التجديدات لاستقبال الضيوف والزوار.

من ناحيته قال جيمس رايلي الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ماندرين " إن إدارة واحد من أرقى الفنادق وأهمها في الشرق الأوسط يمثل فرصة فريدة لنا، ونحن على يقين أنه سيشكل إضافة ممتازة إلى قائمة فنادقنا "، مشيرا إلى أن المجموعة تتطلع إلى تقديم خدماتها الراقية إلى مدينة أبوظبي وتقديم المجموعة إلى جمهور جديد.

وقد جاء قرار ترسية عقد الإدارة الجديد عقب مناقصة أدارتها شركة جيه إل إل، الاستشاري العالمي في قطاع العقارات والضيافة.

- مل -

وام/أحمد البوتلي