الإثنين 13 يوليو 2020 - 10:30:36 ص

"أبوظبي التقني" يطبق "العمل عن بعد" و"التعلم عن بعد" بشكل كامل


أبوظبي في 26 مارس / وام / بدأ مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تطبيق "العمل عن بعد" و"التعلم عن بعد" بنسبة 100 في المائة من اليوم الخميس وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه التطبيق التجريبي للمنظومتين الفترة الماضية.

وأدت الكوادر الإدارية والتدريسية والطلبة بكافة المؤسسات التعليمية التابعة لـ "أبوظبي التقني" ومنها معهد التكنولوجيا التطبيقية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وكليات فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنك أبوظبي وثانويات التكنولوجيا التطبيقية ومركز أبوظبي للتعليم والتطوير المهني مهامها من المنازل بكفاءة عالية.

وقال سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن المبادرة الجديدة أثبتت نجاحاتها طوال الأسبوعين الماضيين وتمت متابعة عملية التطبيق من خلال غرفة العمليات المركزية الإلكترونية المزودة بأحدث التقنيات و التي قام بإنشائها "أبوظبي التقني" في مقره الرئيسي بأبوظبي.

وأضاف أن غرفة العمليات تابعت آليات عمل منظومة "التعلم عن بعد" ومنظومة "العمل عن بعد" عن كثب في كافة المؤسسات المشار اليها وتم توفير التقنيات المتقدمة والكفاءات والكوادر البشرية المدربة التي عملت جميعها وفق منظومة إدارية متكاملة وموحدة.

وأشار إلى الحرص على وضع وتنفيذ الخطط الاستراتيجية المتقدمة والمرنة واستخدام أعلى التقنيات في تعليم وتدريب وتمكين كافة المدراء والموظفين والمعلمين والطلبة في جميع المؤسسات والإدارات من القيام بواجباتهم العملية الوظيفية والتعليمية بكل كفاءة وجدارة سواء كانوا داخل مواقع العمل أو في منازلهم أومن أي مكان.

وأوضح أن النجاح الذي يحققه "أبوظبي التقني" في منظومة "التعلم عن بعد" ومنظومة "العمل عن بعد" يأتي نتيجة لقيام المركز بالتدرب عليه منذ سنوات وفق استراتيجية استمرارية الاعمال التي ينفذها "أبوظبي التقني" منذ العام 2012 وشملت إطلاق منظومة التعليم الالكتروني "التعلم عن بعد" التي يتواصل الطلبة من خلالها مع المعلمين طوال الأربع والعشرين ساعة وكذلك منظومة "العمل عن بعد" التي نفذها المركز فعليا خلال العام 2015 في إطار المقر الرئيسي للمركز في أبوظبي.

وام/أحمد جمال/رضا عبدالنور