الإثنين 18 يناير 2021 - 2:47:31 ص

مجلس دبي الرياضي ونادي سانت إتيان الفرنسي يبحثان التعاون


دبي في 26 نوفمبر / وام / بحث مجلس دبي الرياضي سبل التعاون ومجالات الاستثمار مع نادي سانت إتيان أحد أعرق وأشهر الأندية الفرنسية المحترفة والذي شهد تألق الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني والعديد من اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الفرنسي.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي برنار كيازو رئيس النادي الفرنسي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام.

وقدم أمين عام المجلس شرحا للضيف عن أهمية الرياضة والرعاية الكبيرة التي تلقاها في الدولة، وجهود المجلس لإدارة وتطوير القطاع الرياضي في دبي وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص والمنظمين لمختلف البطولات والرياضات، إضافة إلى خطط تشجيع الاستثمار وتوفر التسهيلات للراغبين في الاستثمار في مجال الرياضة الذي يشهد نموا كبيرا ويعد من القطاعات المهمة في حركة المجتمع واهتمامات الجميع، كما أهداه كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - "قصتي" باللغة الإنجليزية الذي يوثق بالكلمة والصورة مراحل تأسيس دولة الإمارات ومراحل نمو وتطور إمارة دبي ووصولها إلى مكانتها الحالية.

من جهته عبّر الضيف الفرنسي عن سعادته بزيارة الدولة ولقاء المسؤولين في مجلس دبي الرياضي لبحث فرص التعاون الثنائي وجهود تطوير كرة القدم وتشجيع المجالات الاستثمارية فيها، كما قدم شرحا عن نادي سانت إتيان العريق ومكانته في الكرة الفرنسية.

ويتولى كيازو المولود في الجزائر رئاسة النادي الفرنسي منذ يونيو 2004، ويعد من الشخصيات الناجحة في مجال الاستثمار والرياضة، وإلى جانب رئاسة نادي سانت إتيان تولى عدة مناصب في كرة القدم الفرنسية حيث يشغل عضوية مجلس إدارة اللجنة التنفيذية لدوري المحترفين، كما تم انتخابه لرئاسة اتحاد دوري المحترف الفرنسي الذي يضم أغلبية الأندية الفرنسية ويتولى جهود تحديث أنظمتها وتطوير مسابقاتها.

وام/آمال عبيدي/دينا عمر